وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

25 شابا يتفاعلون مع ورشة عمل ينظمها المجلس الأعلى في الجنوب

نشر بتاريخ: 24/07/2016 ( آخر تحديث: 24/07/2016 الساعة: 18:34 )
25 شابا يتفاعلون مع ورشة عمل ينظمها المجلس الأعلى في الجنوب
بيت لحم – معا - اعلام المجلس الاعلى للشباب والرياضة: عقد المركز الفلسطيني لقضايا السلام والديمقراطية في قاعة المجلس الاعلى في الجنوب يوم امس ، ورشة عمل ضمن اطار مشروع المقاومة الشعبية والاستقلال بحضور 25 شابا وشابة، وهو مشروع ينفذ على مستوى الوطن ويهدف الى اعداد خطة استراتيجية وطنية لبناء الدولة.

وافتتح الورشة ناجح العزة، مساعد الامين العام في الجنوب ورحب بالحضور، واشار الى ان المشاركة السياسية للشباب من الامور المهمة التي تدعم وتساعد صناع القرار الفلسطيني لتطوير العملية السياسية الفلسطينية والتوجهات الدبلوماسية على مستوى ملاحقة اسرائيل في المحافل الدولية والامم المتحدة وقال: ان المقاومة الشعبية احد اهم اشكال المقاومة التي تمتد لكافة القطاعات الاجتماعية وتؤثر على الاحتلال.

وتولى ابراهيم عبد الجواد من المركز الفلسطيني لقضايا السلام والديمقراطية ادارة الورشة واعتمد على اسلوب تدريب مرن تطرق من خلاله الى اهم المداخل، التي يجب ان يعرفها الشباب لانجاح اي من الانشطة او الفعاليات التي تتكامل من اجل دعم التوجه الفلسطيني في الامم المتحدة.
وناقش الشباب العديد من القضايا المرتبطة بتطبيق قرارات الامم المتحدة والشرعية الدولية والقانون الدولي والحراك الدبلوماسي الفلسطيني، وعالجت الورشة الاشكالية الاساسية المتعلقة بكيفية دعم التوجه الدبلوماسي من خلال المقاومة الشعبية والخروج بتوصيات.

وشكر ابراهيم عبد الجواد المجلس الاعلى على الاستضافة ودعوته للشباب لحضور الورشة وتوفير كل ما يلزم لانجاحها وأكد على أن المركز الفلسطيني مؤسسة فلسطينية تفخر، دائما، بعملها مع مكونات المجتمع الفلسطيني.