وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وفد من المجلس الأعلى يشارك في فعاليات المهرجان العربي لمسرح الشباب

نشر بتاريخ: 24/07/2016 ( آخر تحديث: 24/07/2016 الساعة: 18:40 )
وفد من المجلس الأعلى يشارك في فعاليات المهرجان العربي لمسرح الشباب
المغرب – معا – اعلام المجلس الأعلى للشباب والرياضة: انطلقت في مدينة وجدة في المغرب، يوم أمس، فعاليات المهرجان العربي لمسرح الشباب تحت شعار: "من أجل شباب متعايش ومبدع"، ضمن فعاليات "الرباط عاصمة الشباب العربي لعام 2016 "، بمشاركة فلسطين، ومثلها وفد من المجلس الأعلى للشباب والرياضة وتكون من عشرة أشخاص، يمثلون "فرقة مسرح رسائل" التابعة لمركز حمدي منكو الثقافي، والمقرر أن تقدم عرضا مسرحيا بعنوان: "على شفا حفرة"، يوم 28 الشهر الجاري.

ويترأس وفد فلسطين، محمد صبيحات، مدير عام الشؤون الشبابية في المجلس الأعلى، وجرى حفل الافتتاح، يوم أمس السبت، في مسرح محمد السادس، بحضور لحسن سكوري، وزير الشباب والرياضة المغربي، وعبد الهادي فهيد العجمي، ممثل جامعة الدول العربية، ورؤساء وأعضاء الوفود العربية المشاركة.
وتخلل حفل الافتتاح عرض فني بعنوان: "قطار الوحدة العربية للتعايش والابداع" قدمته مجموعة فرق من أندية المسرح والموسيقى والرقص المنبثقة عن دور الشباب في مدينتي: فاس ووجدة، بإشراف وزارة الشاب والرياضة.
وجرى استعراض فقرات الفرق المشاركة، وحظي وفد فلسطين باستقبال حار، من الحضور الذين وقفوا، جميعا، مصفقين مطولا عندما ظهر علم فلسطين على شاشة عرض المسرح الكبرى.

وتشارك في المهرجان الى جانب فلسطين والمغرب فرق من سبع دول عربية هي: الإمارات، والسعودية، ولبنان، ومصر، وسلطنة عمان، بالإضافة إلى فرق محلية مغربية، وتهدف التظاهرة الفنية الى اتاحة الفرصة للشباب العربي لعرض إبداعاته وتبادل التجارب والخبرات في المجال المسرحي، فضلا عن تشجيع الانفتاح على مختلف صنوف الفنون الدرامية، وصولا الى مسرح عربي هادف يعالج مختلف القضايا العربية.
ويتخلل المهرجان لقاءات وندوات فكرية وجلسات نقاش وموائد مستديرة، تتناول مختلف مجالات الفن الدرامي، في اطار سعي ادارة المهرجان لتمكين الشباب في الشق المتعلق بالتقنيات الفنية والدراما الكفيلة بالارتقاء بالعمل المسرحي.
يذكر ان عاصمة الشرق المغربية في مسرح محمد السادس، تحتضن فعاليات المهرجان، وتستمر حتى 30 تموز الجاري.