وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

أسرى فلسطين: اقتحام ريمون يهدف لإضعاف خطوات الأسرى الاحتجاجية

نشر بتاريخ: 26/07/2016 ( آخر تحديث: 26/07/2016 الساعة: 12:58 )
أسرى فلسطين: اقتحام ريمون يهدف لإضعاف خطوات الأسرى الاحتجاجية

غزة- معا- اعتبر مركز أسرى فلسطين للدراسات إقدام وحدات القمع التابعة لإدارة مصلحة سجون الاحتلال، على اقتحام قسم 5 بسجن "ريمون"، صباح اليوم، يهدف إلى تشتيت جهود الأسرى واضعاف فعالياتهم الاحتجاجية، تضامنا مع زميلهم الأسير بلال كايد.

واوضح الناطق الإعلامي للمركز الباحث رياض الاشقر أن قوات "الديروم" الخاصة القمعية اقتحمت، صباح اليوم، قسم 5 في سجن "ريمون"، وقامت بإخراج الأسرى من الغرف، وتنفيذ عمليات تفتيش واسعة فيها؛ بهدف التضييق على الأسرى، وعقابهم على تنفيذ خطوات احتجاجية منذ أيام تضامنا مع الأسير بلال وجيه كايد (42 عاماً)، المضرب عن الطعام منذ 42 يوماً متواصلة.

وأضاف الأشقر بأن إدارة السجون أبلغت الأسرى في سجن "ريمون"، نيتها نقل 100 أسير من أسرى حركتي فتح والجبهة الشعبية، من السجن إلى سجن "أوهلى كدار" في بئر السبع، ويأتي هذا أيضاً لتحقيق نفس الهدف؛ بالضغط على الأسرى وتشتيت جهودهم النضالية ضد سياسة الاحتلال التعسفية.

وأشار الأشقر إلى أن السجون تشهد حالة من التوتر الشديد، مع تصاعد الاحتجاجات، وارتفاع أعداد الأسرى المضربين عن الطعام، تضامنا مع الأسير بلال كايد، وتضامنا مع الشقيقين البلبول المضربين عن الطعام، والتي قابلتها إدارة السجون بتصعيد اجراءاتها القمعية بحق الاسرى، لردعهم عن المشاركة في فعاليات التضامن داخل السجون، خشية من تطور الأوضاع لتصعيد واسع وشامل يشترك فيه كافة الأسرى.

وبين الاشقر أن إدارة السجون تنفذ منذ أيام هجمة شرسة ضد الأسرى، وصعدت من اقتحام الأقسام ومصادرة أغراض الأسرى الشخصية، والأدوات الكهربائية، وفرض الغرامات المالية عليهم، وتحويل الأقسام إلى زنازين مغلقة، إضافة إلى حرمان الأسرى من الزيارات.

وطالب أسرى فلسطين بالرد على اجراءات الاحتلال بحق الاسرى، بتصعيد كل أدوات الاسناد لهم، وتكثيف الفعاليات التضامنية معهم، وتحريك الرأي العام العربي والدولي ضد سياسة الاحتلال القمعية بحق الأسرى.

يذكر أن الأسير بلال كايد (42 عاما)، من بلدة عصيرة الشمالية في محافظة نابلس، مضرب عن الطعام لليوم ،42 احتجاجاً على تحويله للاعتقال الإداري لمدة 6 أشهر، بعد قضائه محكوميته البالغة 14 عاما ونصف، والأسيران الشقيقان محمد ومحمود بلبول من بيت لحم، يخوضان اضراب مفتوح عن الطعام منذ 22 يوما رفضا أيضا لاعتقالهما الإداري.