وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اتحاد كرة الطاولة وجامعة القدس ينظمان دورةً تحكيمية للطلبة

نشر بتاريخ: 26/07/2016 ( آخر تحديث: 26/07/2016 الساعة: 17:11 )
اتحاد كرة الطاولة وجامعة القدس ينظمان دورةً تحكيمية للطلبة
رام الله- معا - إعلام اللجنة الأولمبية : تنظم دائرة التربية الرياضية في جامعة القدس، دورة تحكيم لكرة الطاولة بالتعاون مع اتحاد اللعبة، ويحاضر بالدورة رضوان الشريف نائب رئيس الاتحاد والحكم نائل سنقرط، بحضور كل من د. مازن الخطيب ود. عبد السلام حمارشة من دائرة التربية الرياضية في الجامعة.
وقال د. مازن الخطيب أستاذ الرياضة في جامعة القدس إن هذه الدورة تأتي ضمن برامج الدائرة الرياضية في جامعة القدس، لتطوير قدرات طلبتها، مبيناً أن الدورة تهدف لتعريف المشاركين بقوانين كرة الطاولة، وبروتكولات تنظيم البطولات، بالإضافة إلى موضوعات أخرى ذات صلة.

وأضاف الخطيب بأنه تم توزيع الفيديوهات التوضيحية الخاصة بالحالات التحكيمية وفقاً للتعديلات الأخيرة التي طرأت على قانون اللعبة، مشدداً على أهمية الجانب العملي في تنمية وتطوير قدرات المشاركين.
وأشار إلى أنه سيتم عقد امتحان في نهاية الدورة، لمنح الطلبة شهادة تحكيم معتمدة من اتحاد كرة الطاولة.

وعلى هامش الدورة عقد رضوان الشريف نائب رئيس اتحاد اللعبة لقاءً مع عميد كلية الأداب د. معتصم ناصر، وذلك لمناقشة سبل التعاون مع الاتحاد، وإمكانية توقيع اتفاقية بين الاتحاد ودائرة التربية الرياضية لخدمة الطلبة والحركة الرياضية.

وثمن الشريف دور د. مازن الخطيب في تطوير ورفع كفاءة الطلبة، الأمر الذي من شأنه يصب في مصلحة الرياضة الفلسطينية بشكل عام ولعبة كرة الطاولة بشكل خاص.
وقال إن هذه الدورة تأتي في سياق تنفيذ برنامج اتحاد الطاولة المتعلق في توسيع دائرة المعرفة للعبة في جوانبها المختلفة، متمنياً النجاح والتوفيق للطلبة المشاركين.