وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

حركة فتح تنظم مهرجان حاشدا في ذكرى رحيل الرئيس ياسر عرفات وتكريما لشهداء جلبون

نشر بتاريخ: 24/11/2007 ( آخر تحديث: 24/11/2007 الساعة: 18:55 )
جنين - معا - نظمت حركة فتح مهرجان جماهيريا حاشدا في قرية جلبون شرق جنين، وذلك إحياء لذكرى رحيل الرئيس الشهيد أبو عمار والذكرى الخامسة لشهداء القرية.

وبدأ الحفل بتلاوة القرآن الكريم والسلام الوطني الفلسطيني ووقوف دقيقة صمت على ارواح الشهداء، كما قامت الكشافة التابعة لمدرسة جلبون الثانوية برفع العلم الفلسطيني.

وقال محافظ جنين قدورة موسى في كلمة نيابة عن الرئيس ابو مازن" أن الشرعية ستعود الى كافة ارجاء الوطن من رفح وحتى جنين".

كما أثنى قدورة موسى على شهداء القرية الذين نفذوا عملية بيسان في 27من تشرين الثاني عام 2002،وقال "أن هذه البلد هي طريق الثوار من الى الارض المحتلة داخل الخط الاخضر" .

بدوره ذكر عاهد أبو الرب في كلمة لمجلس قروي جلبون انجازات الرئيس الخالد أبو عمار قائلا أن اول سلطة وطنية قامت بجهود من الرئيس ابو عمار.

وأضاف "أن المسيرة التعليمة وبجهود الرئيس توجت بمنهاج فلسطيني مستقل وذلك بفضل اللمسات التي وضعها قبل رحيله على المشروع الوطني وعلى طريق بناء الدولة المستقلة وعاصمتها القدس الشريف".

من جهته قال علاء السعدي امين سر حركة فتح في جنين أن حركة فتح ستبقى حامية للمشروع الوطني ومحافظة على الوحدة الوطنية، قائلا لمن اسماهم (عصابات الظلام) أن فتح لن تلجأ للقوة في استعادة الشرعية وإنما الشعب هو الذي سيحاربكم بالوحدة الوطنية.

ووجه السعدي رسالة دعما للرئيس ابو مازن في مؤتمر انابوليس قائلا(سر إلى الإمام، نحن معك لان الشعب بحاجة للاستقرار والاقتصاد".

كما تطرق السعدي في كلمته الى منطقة جنين الصناعية مشيرا إلى بعض الجهات حاولت نقل المنطقة الصناعية من مدينة جنين الى مدينة أخرى،مطالبا المحافظ بالتصميم والحزم في قراراته لإنشاء هذا المشروع.

كما دعا السعدي الاجهزة الأمنية الى ضرورة تطبيق القانون قائلا( لن نقف وراء أي مجرم أو مخالف للقانون) داعيا المواطنين إلى مساندة الأجهزة الأمنية.

وقد القي خلال الحفل عدة قصائد تمجد الشهداء والرئيس الخالد أبو عمار،وقدمت فرقة بيسان للتراث الشعبي التابعة للقرية فقرة فنية على انغام الاغاني الوطنية، إضافة الى كلمة ذوي الشهداء والتي قال فيها شقيق الشهيد يوسف أن ذوي الشهداء لن يبكو الشهداء بل سيرفعون رؤوسهم وسيزدادو إصرارا على مواصلة الطريق حتى تحقيق النصر.

وفي ختام الحفل قام محافظ جنين وممثلو حركة فتح في جلبون والمجلس القروي بتكريم ذوي الشهداء وتقديم دروع رمزية لهم.