وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اعتصامات امام مقرات الصليب الاحمر الخميس

نشر بتاريخ: 27/07/2016 ( آخر تحديث: 27/07/2016 الساعة: 14:49 )
اعتصامات امام مقرات الصليب الاحمر الخميس

بيت لحم- معا- أفادت هيئة شؤون الاسرى والمحررين، أن اضرابا ليوم واحد سيعم كافة السجون، غدا الخميس 28/7/2016، احتجاجا على قرار الصليب الاحمر الدولي بوقف الزيارة الثانية شهريا للاسرى، واقتصارها فقط على الأسيرات والمرضى والاطفال.

وأشارت الهيئة إلى أن الأسرى دعوا في بيان صادر عنهم الى اعتصامات شعبية أمام مقرات الصليب الأحمر في كافة المحافظات، غدا الخميس 28/7/2016 ظهرا، للتعبير عن رفضهم للقرار، ومطالبة الصليب الأحمر بالتراجع عنه.

وكان الأسرى في السجون قد أعلنوا مقاطعة مندوبي الصليب الأحمر خلال زياراتهم للأسرى، مطالبين رئيس الصليب الأحمر التراجع عن وقف الزيارة الثانية، والقيام بمسؤولياته تجاه خدمة الأسرى ومراقبة مدى تطبيق اسرائيل للقانون الدولي على المعتقلين، والزام اسرائيل بالالتزام بالمواثيق والمعايير الانسانية تجاه الأسرى.

وكان أربعة أسرى في سجن "هداريم" قد شرعوا في اضراب مفتوح احتجاجا على قرار الصليب الاحمر الدولي، ونقلوا إلى زنازين العزل الانفرادي وهم: محمود سراحنة من بيت لحم، زياد زهران البزار من رام الله، أمين كميل من جنين، وقد تمّ نقلهم من سجن "هداريم" إلى سجون أخرى، علاوة على الأسير أحمد البرغوثي (الفرنسي) والذي نُقل إلى الزنازين في نفس السّجن.