وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اعتقال اثنين من حراس المسجد الأقصى

نشر بتاريخ: 27/07/2016 ( آخر تحديث: 27/07/2016 الساعة: 16:05 )
اعتقال اثنين من حراس المسجد الأقصى

القدس- معا- اعتقلت شرطة الاحتلال، صباح اليوم الأربعاء، حارسين من حراس المسجد الأقصى المبارك، فيما تواصلت اقتحامات المستوطنين للمسجد خلال فترة الاقتحامات الصباحية.

واوضح مسؤول العلاقات العامة والاعلام في دائرة الأوقاف الإسلامية فراس الدبس، أن الشرطة الاسرائيلية اعتقلت الحارسين حمزة النبالي وحمزة الديسي، خلال أدائهما عملهما في المسجد الأقصى.

وأفاد شهود عيان لوكالة معا أن 4 مستوطنين اقتحموا المسجد الأقصى عبر باب المغاربة، ضمن مجموعة من السياح الأجانب وقاموا بجولة في الساحات دون مرافقتهم من قبل أفراد من قوات الاحتلال، ولدى وصولهم منطقة باب الرحمة، حاولوا أخذ حجارة وأتربة وزيتون من المسجد الأقصى، فتصدى لهم المصلين وحصل عراك بالأيدي، وخلال ذلك حاول الحراس ابعادهم عن المكان ومنعهم من الاعتداء على حرمة المسجد، الا أن المستوطنين اعتدوا على الحراس بالألفاظ النابية والضرب.


وأضاف الشهود أن قوات الاحتلال اعتقلت الحارسين النبالي والديسي، واستدعت زغير للتحقيق، بتهمة الاعتداء على مستوطنين واصابتهم بجروح.

وقالت الشرطة الاسرائيلية أن الذين تم الاعتداء عليهم هم سياح أجانب، فيما ادعت وسائل الاعلام الاسرائيلية بأنهم من "دائرة الآثار".

ومن جهته، قال الشيخ ومدير المسجد الأقصى عمر الكسواني، "لا يحق لأي شخص العبث بتراب المسجد الاقصى، سواء من سياح أو من دائرة الآثار الاسرائيلية، وكيف لطواقم دائرة الاثار اقتحام المسجد بهذا الشكل".


ودحض الكسواني أي اتهامات وافتراءات ضد حراس المسجد الاقصى، فما حصل هو حصول مشادات وتدافع بين المصلين والمستوطنين والحراس تدخلوا خلال ذلك، مؤكدا أن الاحتلال يستهدف حراس المسجد.

ورفض الادعاءات الاسرائيلية باعتداء المصلين والحراس على السياح، وقال: "إنه لم يسجل أي حادثة اعتداء على أي سائح في الأقصى طوال السنوات الماضية".