وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اتفاق على تخفيض أسعار الأدوية

نشر بتاريخ: 28/07/2016 ( آخر تحديث: 28/07/2016 الساعة: 19:50 )
اتفاق على تخفيض أسعار الأدوية

نابلس- معا- إتفقت وزارتا المالية والصحة، ظهر اليوم الخميس، مع إتحاد موردي الأدوية والتجهيزات الطبية على تخفيض أسعار الأدوية، والمستلزمات الطبية في العطاء المطروح للعام 2016، والذي من المقرر أن ستشارك به شركات الأدوية الموردة لصالح وزارة الصحة.

جاء ذلك عقب إجتماع عقده وزيري المالية شكري بشارة، و الصحة د. جواد عواد، مع ممثلين عن إتحاد موردي الأدوية والتجهيزات الطبية في مكتب الوزير عواد برام الله.

وقدم بشارة شرحا موجزا عن الموازنة العامة، وما تقوم به وزارة المالية من جهود كبيرة متواصلة لتوفير التمويل اللازم لسد النفقات، وإضافة الى سعيها المستمر في تسديد المستحقات المالية لاسيما القطاع الصحي.

وأشار الى الصعوبات والعقبات التي تعترض عمل الوزارة في توفير التمويل اللازم لسد العجز المالي في الموازنة العامة.


بدوره، أكد عواد على أن الوزارة لن تتهاون في أي ملف يمس حياة المواطن في كل المجالات، و أن توفر الدواء يعد على رأس سلم أولويات الوزارة.

وأشار الى أن هذا الإجتماع يأتي بمتابعه مباشرة من رئيس الوزراء د. رامي الحمدالله، مشيدا بالتعاون والتنسيق بين الطواقم العاملة في وزارتي المالية والصحة.

وعبّر عن شكره لوزير المالية وطاقم الوزارة على جهودهم الكبيرة في دعم عمل الوزارة، وتطوير أدائها، من خلال توفير التمويل، ودفع المستحقات، وتذليل العقبات.

من جانبه، أعرب إتحاد موردي الأدوية والتجهيزات الطبية، عن إرتياحه الكبير لكافة الإجراءات والأليات التي إتبعتها وزارتي المالية والصحة في تسديد المستحقات.

وأشاد بالجهود التي تبذلها الحكومة وعلى رأسها د. رامي الحمد الله في توفير الخدمات الطبية للمواطنين والمرضى وبصماتها الواضحة في النهوض بالقطاع الصحي وتطويره، وإيلاء الحكومة أهمية كبيرة للقطاع الصحي.


وتم الإتفاق على تشكيل لجنة فنية مشتركة من كل الأطراف لدراسة ومتابعة جميع العقبات، ورفع التوصيات اللازمة لوزيري المالية والصحة للعمل على تذليلها وحلها.

وحضر الإجتماع مدير عام المحاسبة أحمد صباح، ومدير عام اللوازم في وزارة المالية مؤيد عودة، ووكيل وزارة الصحة د. أسعد الرملاوي ومدير عام الشؤون المالية في وزارة الصحة.