وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

م. البطة : على زكارنة أن يدافع عن جميع الموظفين وعدم العمل لحساب لون سياسي

نشر بتاريخ: 25/11/2007 ( آخر تحديث: 25/11/2007 الساعة: 10:44 )
غزة - معا - طالب م. علاء الدين البطة رئيس نقابة الموظفين في القطاع العام بغزة، بسام زكارنة رئيس نقابة العاملين في الوظيفة العمومية بالضفة بالدفاع عن كافة الموظفين دون تمييز.

ورفض البطة تصريحات زكارنة التي قال فيها ان حكومة فياض تصرف رواتب غير الملتزمين بالشرعية ووقف رواتب الملتزمين وخاصة في قطاع غزة ، وأن كل شهر يشهد صرف رواتب التنفيذية ومن أوقفت رواتبهم بسبب عدم التزامهم بالشرعية .

وتساءل البطة قائلا " عن أي شرعية يتحدث زكارنة ، هل الشرعية تعني له عدم الالتزام بالعمل وترك المرضى بدون علاج ، وترك أرواح الجرحى تزهق دون تقديم الخدمة لهم ، أم أن الشرعية أن يتلقى عشرات الالاف ممن يجلسون في بيوتهم راتبا دون وجه حق ، ويقطع راتب عشرات الالاف ممن يواظب على عمله وقضاء حاجات المواطنين" .

وحث البطة زكارنة على ضرورة أن الدفاع عن الموظفين والضغط من أجل إعادة الرواتب المقطوعة للجميع دون النظر إلى اللون السياسي أو العمل لجهة على حساب الأخرى ، بصفته أنه يتحدث باسم العاملين في الوظيفة العمومية ، وليس باسم فصيل .

وأكد البطة على حق جميع الموظفين في تلقي رواتبهم بما يكفله لهم القانون ، وأدان جميع المحاولات الهادفة لقطع رواتب بعض الموظفين ووصفها باللامسئولة ، مطالبا زكارنة بالاهتمام بقضايا الموظفين جميعهم ، وأن ينأى بالعمل النقابي بعيدا عن التجاذبات السياسية ، وأن يعمل على استرداد رواتب الموظفين المقطوعة بدلا من أن يكون سيفا مسلطا عليهم .