وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مركز الديمقراطية وحقوق العاملين يختتم دورة في الحكم الرشيد

نشر بتاريخ: 25/11/2007 ( آخر تحديث: 25/11/2007 الساعة: 11:57 )
رام الله - معا - اختتم مركز الديمقراطية وحقوق العاملين مؤخراً دورة تدريبية حول الحكم الرشيد في النقابات المستقله، استفاد منها خمسة عشر رئيس نقابة وعضو هيئة ادارية، على مستوى محافظات الضفة الغربية.

وحاضر في الدورة التي استمرت خمسة أيام في مقر المركز عمر الطقز المشرف العام على مشروع الحكم الرشيد من وحدة الثقافة والتدريب في المركز.

وتناولت موضوعات عده منها، معنى الحكم الرشيد ومجالات تطبيقه، ومقوماته الأساسية، الحالة النقابية في فلسطين والتنمية المستدامة، والتحديات والعقبات امام تطبيق الحكم الرشيد في النقابات، والفراغ القانوني في التشريعات النقابية، ومباديء القيادة بالمشاركة والانتخابات النقابية، وأدوار رئيس وأعضاء النقابة، والانتخابات وأساليب القيادة وآليات اتخاذ القرار، وتعزيز مبدأ المحاسبة والشفافية في النقابات.

اما النقابات المستفيده فهي نقابة الطب المخبري، ونقابة العاملين في الهيئات المحلية، ونقابة العاملين في القطاع المالي، ونقابة العاملين في الخدمات الصحية، ونقابة الحلاقين، واتحاد المتعطلين عن العمل، والاتحاد العام لنقابات عمال الخدمات العامة والمؤسسات الانتاجية، واتحاد الجمعيات التعاونية للثروة الحيوانية.

وفي نهاية الدورة تم مناقشة الحالة النقابية الفلسطينية، وقدم المشاركون التوصيات التي من شأنها النهوض بالوضع النقابي الفلسطيني واصلاحه، ومن ثم تم توزيع الشهادات والقرطاسية واصدارات المركز على المشاركين.