وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نواب جنين الأسرى يطالبون بوقف المناكفات الإعلامية والسياسية الداخلية والتوجه إلى حوار وطني جاد

نشر بتاريخ: 25/11/2007 ( آخر تحديث: 25/11/2007 الساعة: 11:59 )
نابلس-سلفيت-معا- دعا نواب كتلة التغيير والإصلاح البرلمانية عن محافظة جنين الأسرى في سجون الاحتلال كافة الفصائل والقوى الوطنية والإسلامية إلى وقف المناكفات الإعلامية والتوجه بدلا من ذلك بجهد وطني حقيقي إلى الحوار الوطني الجاد.

وجاء في رسالة من النواب الأسرى وصلت من سجن مجدو:" أن التراشقات الإعلامية وحالة فوضى التصريحات الجدلية وذات الطابع العنيف هي حالة شاذة عن سلوكيات الإعلام الوطني ولا تفضي إلا للمزيد من القطيعة وتغلق أي أبواب أو مسالك تقودها الجهود الخيرة على طريق إعادة توحيد الصف الوطني وجسر الهوة بين الفصائل المختلفة".

وأضاف نواب جنين المختطفون في سجون الاحتلال أن وسائل الإعلام الفلسطينية تتحمل مسئولية وطنية وأخلاقية كبيرة في هذا الشأن وأن عليها ضبط إيقاع خطابها وإسناده للمعايير المهنية والأخلاقية بما يضمن في ذات الوقت الابتعاد عن تأجيج المشاعر والتحريض بين الأخ وأخيه.

ودعا النواب الأسرى لوقف الاعتقالات السياسية واعتبارها عملا محرما ومجرما وأضافوا في تصريحهم:" ليس من المعقول أن نطالب الاحتلال بإطلاق سراح الأسرى بينما تضج السجون الفلسطينية بالمعتقلين السياسيين على خلفية انتماءاتهم الحزبية والسياسية".

كما دعا النواب المختطفون إلى إطلاق سراح جميع الأسرى السياسيين دون تمييز أو استثناء مؤكدين أن السجون الفلسطينية يجب أن تكون مكانا للمجرمين ورجال الفوضى والفلتان لا للمناضلين والشرفاء من أبناء شعبنا .