وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

في كأس ابو عمار فوز الظاهرية على يطا

نشر بتاريخ: 30/07/2016 ( آخر تحديث: 30/07/2016 الساعة: 14:20 )
في كأس ابو عمار فوز الظاهرية على يطا

بيت لحم - معا - عمر الجعفري : فاز الظاهرية على شباب يطا بهدف وحيد خلال المباراة التي جرت بينهما على ستاد الخضر ضمن الجولة الثانية من كاس الشهيد ياسر عرفات .
بداية ضعيفة من كلا الفريقين مع كرات مقطوعه مع اللعب بحذر شديد.مع مرور الوقت مالت الكفة لكتيبة الظاهرية التي استحوذت الكرة اكثر مع بناء هجمات لكن دون خطورة تذكر .
اولى الفرص الخطيرة كانت في الدقيقة 10 لمصلحة الظاهرية عندما مرر امير منصور كرة في العمق وصلت الى محمد عوايصة انطلق بها وانفرد مع الحارس الذي تالق وابعد الكرة من امام المهاجم .


تحرر الظاهرية من القيود والحذر وامسك زمام الامور من الناحية الهجومية واهدر فرصة هدف عند الدقيقة 13 عندما تلاعب عوايصة بالمدافعين ثم مرر الى امير منصور الذي سدد الكرة لكنها ارتطمت بالمدافع وابعدت .
لعب يطا على طريقة الكرات المرتدة بواسطة احمد شفيق وصهيب السركرجي لكن دون خطورة .
الدقيقة 28 شهدت اول تسديده على مرمى الظاهرية عندما صوب بشير ابو قبيطة من خارج الصندوق تمكن منها الحارس ابو سيف .
بقي الاداء غير مقنع مع غياب الفعالية الحقيقية للمهاجمين اضافة الى ضعف واضح في المستوى وبطئ في نقل الكرة .
تبديل في صفوف الظاهرية اشراك باسل وريدات بدلا من محمد عوايصة.
افضلية للظاهرية لكنه افتقد الى فعالية هجومية وقناص داخل الصندوق .
اخطر الفرص ليطا جاءت مع الثواني الاخيرة من عمر الشوط الاول بعد كرة عرضية فشل عبد الرحمن سرحان في ترجمتها الى داخل الشباك .


الشوط الثاني :

ومع الدقيقة 48 كاد يطا عن يهز الشباك ، مجهود فردي من احمد شفيق الذي انسل من الميسرة ، ثم مرر الكرة الى داخل الصندوق استقبلها صهيب السركجي سددها ارتطمت بالمدافع ومرت بجوار القائم الايسر .


الدقيقة 54 كرة ساقطة على مشارف صندوق يطا تعامل معها احمد ماهر براسه بطريقة جميلة لكن الكرة اخذت طريقها الى الخارج .
عرضية من عبد الرحمن سرحان الى داخل الصندوق هياها لنفسه السركجي حاول التصويب الى ان المدافع ابعدها في اللحظة الاخيرة "60".
ظهر على دفاع الظاهرية الهفوات القاتله وهو ما استغله يطا ولاحت لهم فرصة محققة في الدقيقة 63 عندما وصلت الكرة الى احمد شفيق داخل منطقة الجزاء تباطأ كثيرا في التعامل معها امام المرمى وقطعها المدافع .
تغيير في صفوف يطا باشراك رائد فارس بدلا من عبد الرحمن سرحان .
الاخطر في الشوط الثاني في هجماته كان يطا لكنه افتقد للاعب القناص .الدقيقة 71 فرصة محقق ليطا عندما اخترق احمد شفيق دفاع الظاهرية من الميسرة ومرر الكرة الى داخل الصندوق استقبلها المدفعجي ثائر جبور سددها زاحفة لتجاور القائم الايمن للخارج .
تبديل للظاهرية باخراج امير منصور واشراك براء البطاط .
بطاقة صفراء للاعب الظاهرية عز وريدات .
اداء ضعيف وكرات مقطوعة وانحصار اللعب في منتصف الملعب .
تغيير ليطا باشراك محمد الشامسطي بدلا من هيثم ابو عرام
وعندما كانت المباراة تلفظ انفاسها الاخيرة وتحديدا عن الدقيقة الثانية من بدل الضائع حمل معها الاجمل في المباراة بعد نقلات جميلة بين الثنائي باسل وريدات وصولا الى احمد ماهر الذي انفرد مع الحارس ليغمز الكرة الى داخل الشباك .
حكم المباراة للساحة جواد عاصي وساعده فاروق عاصي وقاسم سواركة ومحمد ناصر رابعا .

راقبها فادي اللحام .

مقيم حكام حسين حمدان