وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

فلسطين تختتم مشاركتها في المهرجان العربي للألعاب والرياضات التقليدية

نشر بتاريخ: 30/07/2016 ( آخر تحديث: 30/07/2016 الساعة: 16:44 )
فلسطين تختتم مشاركتها في المهرجان العربي للألعاب والرياضات التقليدية
رام الله- معا - إعلام اللجنة الأولمبية : اختتم وفد فلسطين الشبابي مشاركته في الدورة الرابعة للمهرجان العربي للرياضات والألعاب الشعبية الذي أقيم في مدينة إفران المغربية.
وتكوّن الوفد من فلسطين الداخل والشتات في لبنان، ترأسه أمين برهوش رئيس الوفد، والأعضاء وسام مليطات، بشير محاميد، زيدان زيداني، سامح صالح، مهند عوض، محمود أبو عياش، رامي الزين، محمد عطية، هاني زملاوي، مجد زيداني، ومجد أبو شمعة، وبحضور شرفي من اللواء محمد زيداني رئيس اتحاد الكيك بوكسينغ والمواي تاي.

من جهته أكد أمين برهوش على أهمية مثل هذه اللقاءات مع الأشقاء العرب، للحفاظ على أواصر الأخوة والمحبة والترابط، مشيراً إلى العلاقة المتميزة التي تجمع فلسطين بالمغرب، ومشيداً بالتنظيم الذي رافق الفعاليات.

وشهد المهرجان نشاطات وفعاليات رياضية وثقافية وشعبية متعددة طوال أيامه من لعبة الشيرة وجباد الحبل، وحفل افتتاح مهرجان "فضاء المزرعة" والذي تخلله معرض للصناعات التقليدية، وعروض للفرق الفلكلورية، والفرق الرياضية التقليدية، بالإضافة إلى كلمة وزير الشباب والرياضة لحسن السكوري، واختتم اليوم الأول بسهرة فنية من تنشيط فرق فلكلورية، فيما استهلّ اليوم الثاني بالمنافسات الإقصائية للرياضات التقليدية، لتقام بعد ذلك ندوة ثقافية عملية وورشات للألعاب التقليدية وسهرة فنية مسائية.
وأقيمت في اليوم الأخير من البطولة المنافسات النهائية من البطولة العربية للألعاب الشعبية، تلاه حفل اختتام المهرجان ومواجهات نهائية، وعروض للفرق الرياضية المشاركة والفرق الفلكلورية، وفي الختام تم توزيع الجوائز على المشاركين.