وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الفتياني يستقبل رئيس الحزب الاشتراكي الروماني للمغتربين

نشر بتاريخ: 31/07/2016 ( آخر تحديث: 31/07/2016 الساعة: 15:26 )
الفتياني يستقبل رئيس الحزب الاشتراكي الروماني للمغتربين
أريحا- معا- شدد محافظ أريحا والأغوار ماجد الفتياني على عمق العلاقات الفلسطينية الرومانية، مشيدا بالموقف الروماني الداعم لحقوق شعبنا في الحرية والاستقلال، وإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطيني.

جاء ذلك، صباح اليوم الاحد، في مقر المحافظة خلال استقباله عضو البرلمان الروماني رئيس الحزب الاشتراكي الروماني للمغتربين كتالين راود لسيكو، ويرافقه رؤساء الحزب الاشتراكي في اسبانيا والمانيا وايطاليا.

وقال الفتياني إن الشعب الفلسطيني يسعى للخلاص من الاحتلال وإقامة دولته المستقلة، مشيرا الى أن إسرائيل غير معنية بتحقيق السلام العادل والشامل الذي يضمن حق الشعب الفلسطيني في الحرية والاستقلال، بالاضافة الى أنها تسعى لإطالة احتلالها للأرض الفلسطينية لأكبر مدة ممكنة تمكنها من استنزاف الموارد والخيرات.

وأضاف أنه رغم كل هذه الممارسات والمعيقات، استطاع شعبنا الفلسطيني وبفضل حنكة قيادته السياسية ممثلة بالرئيس محمود عباس تحقيق النجاحات في عدد من المجالات ومن أبرزها التعليم والصحة ونظام الرعاية الاجتماعية.

واطلع الفتياني الوفد على انتهاكات الاحتلال في الأغوار الفلسطينية، وعلى الممارسات القمعية التي انتهك من خلالها القانون الدولي ومبادئ حقوق الإنسان وكل الأعراف الدولية التي تنطبق على دولة فلسطين المحتلة.

وعبر اعضاء الوفد عن تضامنهم مع القضية الفلسطينية وقالوا إنهم على اطلاع دائم على كل المستجدات في ما يتعلق بفلسطين، مؤكدين إيمانهم بحق تقرير المصير للشعب الفلسطيني.