وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

غزة- وقفة تضامنية مع شهداء الصحافة في حرب 2014

نشر بتاريخ: 31/07/2016 ( آخر تحديث: 31/07/2016 الساعة: 19:43 )
غزة- وقفة تضامنية مع شهداء الصحافة في حرب 2014
غزة- معا- نظم منتدى الإعلاميين الفلسطينيين وقفة وفاء لـ"شهداء الصحافة" الذين استشهدوا في العدوان الإسرائيلي على غزة صيف عام 2014 أمام مقر المندوب السامي للأمم المتحدة بمدينة غزة بمشاركة العشرات من الصحفيين.

ورفع الصحفيون المشاركون في الوقفة اليوم شعارات تدعو لمحاكمة قادة الاحتلال على جرائمهم بحق الإعلاميين.

وقالت هبة سكيك نائب رئيس المنتدى:" إن وقفة الصحفيين تأتي وفاء لزملائهم الذين استشهدوا في العدوان وعرفانا بدورهم الصحفي الذي قدموه، مؤكدة ضرورة الوقوف إلى جانب عائلات الصحفيين الشهداء والعمل على توفير رعاية وحياة كريمة لهم وملاحقة مجرمي الحرب الإسرائيليين وتقديمهم لمحاكم دولية.

وطالبت في كلمة لها جميع المنظمات الدولية والاتحاد الدولي للصحفيين ومنظمة "مراسلون بلا حدود" و"اتحاد الصحفيين العرب" التدخل للضغط على الاحتلال من أجل الإفراج عن المعتقلين الصحفيين في سجونه.

وحثت سكيك الصحفيين على إعلاء المسؤولية الوطنية والاجتماعية وتعزيز أجواء المصالحة الفلسطينية وتجنب التوتير والتشكيك من أجل انهاء الانقسام، مطالبة بتوحيد الجسم الصحفي وتصحيح الخلل في نقابة الصحفيين عبر تشكيل لجنة تحضيرية تعيد النظر في العضويات وتقرها بشكل مهني حقيقي، داعية إلى تشكيل انتخابات حرة ونزيهة بما يضمن تمثيلا حقيقيا للصحفيين.

من جانبه، قال الباحث في مركز الميزان لحقوق الإنسان سمير زقوت بعد مرور أكثر من عامين على انتهاء العدوان الأخير لا يزال الشعب الفلسطيني يعيش صعوبات جراء القهر من العدوان في وقت لم يحرك فيه المجتمع الدولي أي ساكن"، مضيفا أن الاحتلال في عدوانه لم تقتصر جرائمه على المنشآت المدنية والمدنيين بل استهدف الصحفيين للحيلولة دون نقل الحقيقة على أرض الواقع.

وحث المؤسسات الحقوقية الى مواصل درب الشعب الفلسطيني في تقديم مرتكبي الجرائم الى المحاكم .

بدوره، دعا الصحفي حاتم موسى أحد جرحى العدوان الإسرائيلي الأخير على غزة في كلمة له الصحفيين لمواصلة مهنتهم وعملهم في كشف جرائم الاحتلال، ونقل الحقيقة للعالم أجمع بشأن ما يتعرض له الصحفيون.