وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الغواصات الامريكية تشن مئات هجمات "سايبر" اسبوعيا

نشر بتاريخ: 01/08/2016 ( آخر تحديث: 02/08/2016 الساعة: 12:38 )
الغواصات الامريكية تشن مئات هجمات "سايبر" اسبوعيا
بيت لحم- معا- كشفت صحيفة "واشنطن بوست " من خلال ملحقها الاسبوعي الصادر اليوم النقاب عن قدرات خاصة تمتلكها الغواصات التابعة للأساطيل الامريكية المختلفة تمكنها من شن هجمات "سايبر" .

وقالت الصحيفة ان الغواصات مزودة بهوائيات خاصة ومجسات متطورة وذكية تسمح لها باختراق شبكات الاتصالات الارتباط بها عن بعد .

وتؤكد هذه التقارير معلومات سابقة كشفها "ساندون" عبر الوثائق التي سربها والتي تشير الى شن هذه الغواصات مئات الهجمات الالكترونية اسبوعيا .

وتم رصد حتى الان بشكل قاطع ومؤكد غواصة واحدة هي " USS انابوليس" الهجومية التي تحمل في جوفها 152 ملاحا وضابطا مزودة بقدرات "سايبر " وقامت باحد مهمات "السايبر" في ايلول من عام 2014 اثناء تواجدها في مياه البحر الابيض المتوسط والخليج العربي ومياه البحر الاحمر وشملت هذه المهمة مراقبة ومتابعة وتنفيذ مهام " سايبر" لصالح وكالة الفضاء " -NSA " ووكالة الاستخبارات " CIA" .

ووفقا للخبراء تمتلك اساطيل الغواصات الروسية والصينية والبريطانية والإسرائيلية ايضا قدرات خاصة ومتطورة لجمع المعلومات وان ما يسمح بالنسبة للغواصات الامريكية لا يوجد ما يمنعه عن بقية هذه الاساطيل ما يعني ان القدرة على شن هجمات " السايبر" لا يمكن ان تكون حكرا على الغواصات الامريكية .