وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

صور- اعتقال 29 ومصادرة أسلحة وإغلاق مخارط

نشر بتاريخ: 01/08/2016 ( آخر تحديث: 01/08/2016 الساعة: 16:51 )
صور- اعتقال 29 ومصادرة أسلحة وإغلاق مخارط

بيت لحم- معا- شنت قوات الاحتلال معززة بطواقم من جهاز الشاباك فجر اليوم الاثنين حملة اعتقالات واسعة طالت العديد من مناطق الضفة الغربية المحتلة وأسفرت عن اعتقال 29 فلسطينيا تتهم قوات الاحتلال 21 منهم بالقيام بأعمال "ارهاب شعبي" وهو المصطلح الذي تستخدمه قوات الاحتلال لوصف اعمال المقاومة الشعبية الفلسطينية مثل القاء الحجارة والزجاجات الحارقة وغيرها.


وأفاد نادي الأسير الفلسطيني في بيان له اليوم الاثنين، أن (20) مواطناً تعرضوا للاعتقال من محافظة الخليل منهم (16) مواطناً من مدينة دورا بينهم مصابان وقد أُفرج عن غالبيتهم لاحقاً وذلك بعد التحقيق معهم، وهم: محمد إسماعيل الفقيه، حسين جبارة الفقيه، الشقيقان إياد وبدر زياد ابو اهليل، وكلاهما مصابان، أنس إبراهيم شديد، مفيد موسى شديد، أحمد عزمي طبيش، أشرف ناجي عمرو، هيثم إسماعيل تلاحمة، والشقيقان شاهر وماجد عبد المجيد برويش، خالد علي طبيش، أحمد عبد المجيد عمايرة، عايد محمد الفقيه، ونجليه محمد و فراس الفقيه، وجميعهم من مدينة دورا، بالإضافة إلى محمد إبراهيم الهور من بلدة صوريف، ومن بلدة سعير اُعتقل كل من: ضياء طرايرة، ورعد الطروة، ومصعب عزات شلالدة.


فيما اُعتقل أربعة مواطنين من مخيم الدهيشة في محافظة بيت لحم وبلدة تقوع جنوباً وهم: ​ يزن محمد الجعيدي (20 عاماً)، مصطفى عطية حسنات( 20 عاماً)، عبد الله يوسف البدن (17 عاماً)، مصطفى طالب إبراهيم (18 عاماً).


كذلك جرى اعتقال مواطنين من محافظة نابلس وهما: مهيوب قنازع، بالإضافة لمواطن آخر لم تعرف هويته.


وذكر نادي الأسير أن مواطناً اُعتقل من القدس وهو طه ابو خضير.

وقالت مصادر اسرائيلية نقلا عن قوات الاحتلال ان من بين المعتقلين 4 من نشطاء حماس و2 من نشطاء الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين.

وشملت المداهمات مدينة دورا جنوب الخليل واعتقلت قوات الاحتلال 10 مواطنين وصفتهم بالمتعاونين مع منفذ عملية شارع (60) الشهيد محمد الفقيه وأحدهم تاجر سلاح.


وزعمت قوات الاحتلال انها عثرت اثناء مداهمتها لبلدة برطعة في محافظة جنين على قنابل غاز مسيلة للدموع ومشطي ومخزني رصاص وتم اعتقال من قالت قوات الاحتلال انه صاحب المسدس وحولته للتحقيق في جهاز الشاباك.


وقال نادي الأسير إن قوات الاحتلال اعتقلت كمال عبد حسين قبها، وسفيان عبد اللطيف مرعي من بلدة برطعة.


وفي ذات السياق صادرت قوات الاحتلال في عملية مشتركة مع الشاباك استهدفت فيها مدينة قلقيلية ثلاث مخارط ادعت انها تستخدم في انتاج الاسلحة.