وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تعليم غزة تختتم مخيمها المهني الأول

نشر بتاريخ: 01/08/2016 ( آخر تحديث: 01/08/2016 الساعة: 13:03 )
غزة- معا- اختتمت وزارة التربية والتعليم العالي بغزة مخيمها المهني الصيفي الأول "مهنيون من أجل مستقبلنا "في حفل أقيم علي أرض مدرسة عبد المعطي الريس الثانوية للبنات وسط قطاع غزة.

وكانت الوزارة وبالتعاون مع الوكالة البلجيكية للتنمية والإغاثة الإسلامية بقطاع غزة أطلقت في شهر يوليو الماضي المخيم المهني الصيفي الأول والذي استهدف نحو 210 من الطلبة خريجي الصف العاشر موزعين علي ثلاثة مراكز تميز مهني وهي مدرسة عبد المعطي الريس المهنية الثانوية للبنات ، والمدرسة الصناعية في دير البلح ،ومدرسة الشهيد هاني نعيم الزراعية في بيت حانون.

وحضر حفل الاختتام م. كمال أبو معيلق مدير عام التعليم المهني والتقني ،م. سعيد جاد الحق مسئول التعليم المهني بوزارة التعليم، ومسؤول الوكالة البلجيكية في فلسطين السيد ديريك ، ومنيب أبو غزالة مسؤول الإغاثة الإسلامية في فلسطين.

وأكد أبو معيلق حرص وزارة التعليم علي التواصل مع المؤسسات المانحة والداعمة للتعليم المهني وفتح أفاق جديدة بما يخدم الطلبة والمجتمع، مبيناً أن هذا المخيم ظهرت نتائجه بشكل ملفت من خلال إقبال بعض الطلبة على التسجيل في المدارس المهنية.

وطالب أبو معيلق الجهات المانحة بمزيد من الدعم لهذا الفرع من التعليم للحد من البطالة وأعداد الخريجين وتفشيها في المجتمع بسبب التعليم الأكاديمي وحاجة سوق العمل للتعليم التقني والمهني.

من جانبه أشار ديريك إلى أن الوكالة البلجيكية سعيدة بالتعاون مع وزارة التعليم في اقامه هذا المخيم والجهات الشريكة، منوها رضاه عن ما رأه من نتائج عملية للملتحقين في المخيم .