وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الضابطة الجمركية تضبط أطنان من المستهلكات الطبية المنتهية الصلاحية

نشر بتاريخ: 01/08/2016 ( آخر تحديث: 01/08/2016 الساعة: 13:59 )
الضابطة الجمركية تضبط أطنان من المستهلكات الطبية المنتهية الصلاحية
رام الله- معا- ضبطت الضابطة الجمركية كمية كبيرة من المستهلكات الطبية منتهية الصلاحية في منطقة الرام، في عملية نوعية وبالتعاون مع الاستخبارات العسكرية في رام الله ومديرية صحة رام الله، حيث تم نقل البضاعة في خمس شاحنات كبيرة لمخازن الضابطة الجمركيه في رام الله.

وأفاد بيان للعلاقات العامة والإعلام للضابطة الجمركية ان عملية الضبط تمت ليلة الاثنين وذلك بعد عملية متابعة استمرت عدة ايام لمعلومات مشتركة مابين دائرة الاستخبار في الضابطة الجمركية والاستخبارات العسكرية تفيد بإدخال هذه المواد من اسرائيل وتخزينها في مخازن في منطقة الرام تستخدم مرآب للسيارات.

وذكر البيان ان قائد الضابطة الجمركية العميد اياد بركات أشرف على العملية بشكل مباشر وذلك لاهمية العملية ولخطورة المواد التي تم ضبطها وهي مواد طبية تشكل خطورة بالغة على الصحة في حال تسرب جزء منها للمستشفيات او الصيدليات والعيادات الطبيه الخاصة.

وقد افادت المعلومات الأولية بقيام شريكين من حملة الهوية الإسرائيلية بإدخال هذه البضاعة وتخزينها في منطقة الرام حيث تبين انها من مخلفات المستودعات الإسرائيلية المنتهية الصلاحية وهي مستهلكات طبية يحظر طرحها بالأسواق لخطورتها على الصحة العامة.

وأفاد البيان انه تم نقل الكمية التي تقدر بالأطنان الى مستودعات الضابطة الجمركية وذلك لاستكمال الإجراءات القانونيه بالتعاون مع مديرية صحة رام الله وجهات الاختصاص ذات العلاقة.