وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

5793 اعتداء اسرائيلي ضد الفلسطينيين خلال النصف الاول من هذا العام

نشر بتاريخ: 01/08/2016 ( آخر تحديث: 02/08/2016 الساعة: 00:09 )
غزة- معا- رصد مركز رؤية للدراسات الأبحاث تقريره الاستراتيجي النصف سنوي لهذا العام 5793 اعتداء من قبل قوات الاحتلال الاسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني خلال النصف الاول من العام.

وقال التقرير الذي وصل معا:" نفذ الجيش الإسرائيلي 5465 اعتداءً خلال النصف الاول من العام اشتملت على عمليات قتل وإطلاق نار وتنفيذ عمليات هدم لمنازل ومنشآت واستدعاءات للتحقيق وعمليات اعتقال وأعمال دورية وتفتيش، وإقامة حواجز طيارة، كما نفذ المستوطنون 328 اعتداءً اشتملت على عمليات قتل وإطلاق نار واختطاف مواطنين وتعذيبهم وقطع طرق واقتلاع أشجار ورشق بالحجارة، وإقامة شعائر تلمودية، إضافة للمحاولات المستمرة للاستيلاء على منازل المواطنين وتنظيم مظاهرات تنادي بقتل العرب".

ويرصد التقرير أبرز الهجمات التي أسفرت عن وقوع ضحايا ويظهر مواصلة قوات الاحتلال الإسرائيلي استهداف السكان المدنيين وممتلكاتهم في الأراضي الفلسطينية، وارتكابها المزيد من الانتهاكات لحقوق الإنسان وقواعد القانون الدولي، خلال النصف الأول من عام 2016.

ويتناول التقرير جرائم القتل والاستخدام للقوة المفرطة والمميتة دون أي اكتراث بحياة السكان المدنيين، ويثبت أن معظم الضحايا قتلوا في ظروف لم تشكل أي تهديد لحياة جنود الاحتلال.