وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الفارسة نهاية عوض الله تتربع على العرش بجدارة

نشر بتاريخ: 01/08/2016 ( آخر تحديث: 01/08/2016 الساعة: 16:11 )
الفارسة نهاية عوض الله تتربع على العرش بجدارة
عمان- معا : تساقطت دموع الفارسة المخضرمة هديل الصياد بغزارة فرحة وهي تشاعد كريمتها الصغيرة نهاية ممتطية صهودة جوادها بشموخ وعلى أنغام النشيد الوطني الفلسطيني لتحظى بالمرتبة الاولى في أول بطولة دولية تشارك بها في العاصمة الاردنية عمان.

وتوجت فارسه فلسطين الدوليه نهايه عِوَض الله التي تبلغ من العمر ١٢ عاما بالمركز الاول في فروسية قفز الحواجز لارتفاع 110-105 في اليوم الثاني من بطوله النهضة العربية الدولية بعد يوم واحد من حصولها على المركز الخامس على فئه ٩٠-١٠٠.
وفي اليوم الثاني عوضت عوض الله وحلت اولى في فئة 90-100.

وتعتبر الفارسة نهايه الفتاة الوحيده في البطولة ومن اصغر الفرسان والفارسات المشاركين.
وقطفت والدتها وعائلتها صبر وكفاح سنوات متواصلة من الاعداد والانخراط بالتدريب الاسبوعي والعناية والرعاية التي وفرتها العائلة للفارسة الصغيرة التي شاركت في بطولات فلسطينية ومحلية عديدة وفي أول مشاركة كبيرة لها قفزت الى المرتبة الاولى متربعة على العرش لتهدي فلسطين انجازا متميزا موجها رسالة قوية بضرورة الاعتماد على النشء وخصوصا في مثل هذا النوع من الرياضات التي يمكن المنافسة من خلالها اولمبيا واقتحام حواجز الدورات الاولمبية.
ورغم بعض المعوقات التي واجهتها البطلة المقدسية الصغيرة نهاية عوض الله الا أن ايمان عائلتها بموهبتها وتوفيرهم كل أشكال الدعم المادي والمعنوي والنفسي لابنتهم ساهم في تطوير موهبتها ونبوغها لتصل الى مرحلة المنافسة على البطولات الخاصة بفئتها العمرية.

وشكرت هديل الصياد عوض الله والدة الفارسة نهاية والتي رافقتها في معسكر تدريبي منذ شهر كامل في عمان اللواء جبريل الرجوب واللجنة الاولمبية على اهتمامهم ومتابعتهم لفرسان فلسطين وحرص اللواء على تكريم الفارسة نهاية بعد عودتها من مشاركتها الدولية.
كما توجهت بالشكر والعرفان للمدرب فلاح حسون الذي اشرف على المعسكر التدريبي للفارسة بشرف ونزاهة باذلا كل جهد ممكن من أجل تنمية قدراتها وتطوير موهبتها و المدرب احمد الحواش مدربها في الضفة الذي أخذ على عاتقه تدريبها بشكل مكثف ومتواصل.

ويشرف المدرب فلاح حسون على تدريب الفارسة عوض الله منذ ٤ شهور حيث احرزت المركز الاول في بطولة الاتحاد الاردني للفروسية. وتستعد الفارسة الصغيرة لبطولة التحدي المؤهلة لكأس العالم للأطفال على مدار يومين نهاية هذا الاسبوع. كما توجهت عوض الله بالشكر للاتحاد الاردني للفروسية على الدعم المعنوي اللامحدود الذي قدمه للفارسة نهاية ولمركز عمان للفروسيه الذي أقيم فيه المعسكر التدريبي حيث سادته أجواء ايجابية وودية أشعرت الفارسة نهاية أنها في بيتها وبين أهلها. ووعدت الفارسة المتألقة نهاية عوض الله برفع راية التحدي رغم صفر سنها وابقاء العلم الفلسطيني خفاقا في كل المحافل الرياضية.

يذكر أن والد الفارسة نهاية سيتوجه يوم الاربعاء القادم الى العاصمة الاردنية للوقوف مع زوجته بجوار ابنتهم لشحذ همتها في بطولة التحدي للأطفال المؤهلة لكأس العالم.