وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

عساف: جيش الاحتلال يحمي تنظيمات المستوطنين الارهابية

نشر بتاريخ: 01/08/2016 ( آخر تحديث: 01/08/2016 الساعة: 16:39 )

رام الله -معا - وصف رئيس هيئة مقاومة الجدار والاستيطان وليد عساف، القضاء الاسرائيلي بالمسيس، وأكد انعدام ثقة الفلسطينيين بأحكامه، ودعا لمحاسبة المستوطنين المجرمين وملاحقتهم على المستوى الدولي.


وقال عساف في حديث لاذاعة موطني اليوم الاثنين بمناسبة مرور عام على محرقة عائلة دوابشة :"إن المستوطنين مرتكبي جريمة محرقة عائلة دوابشة العام الماضي مازالوا بلا محاكمة، لافتاً الى تسريح اثنين منهم رغم اعترافهما بارتكاب الجريمة ".


وأضاف عساف " تتم مثل هذه الجرائم في مناطق السيطرة الأمنية لجيش الاحتلال الاسرائيلي رغم رصد كاميراته لحركة المستوطنين ما يؤكد توفير الجيش الحماية والامكانيات والاسلحة للتنظيمات الارهابية اليهودية، لارتكاب جرائم تهجير المواطنين الفلسطينين وهذا يفسر صمت الحكومة الاسرائيلية على جرائمهم، مشيرا الى جرائم في قرى بورين وقصرى ودوما ومناطق اخرى .


وأعرب عساف عن قناعته ان الأحكام على المجرمين الثلاثة سيعتمد على مدى الضغط الدولي والجماهيري والسياسي والاعلامي. وشكك بالوقت نفسه في تنفيذ الأحكام كما صدرت على قتلة الطفل المقدسي بوخضير احراقاً خاصة بعد رد وزير جيش الاحتلال الذي برر جرائم وارهاب المستوطنين بحجج تفوح منها رائحة العنصرية .