وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

كتائب المقاومة: لن نسمح لاي عدوان اسرائيلي على غزة

نشر بتاريخ: 01/08/2016 ( آخر تحديث: 01/08/2016 الساعة: 16:51 )
كتائب المقاومة: لن نسمح لاي عدوان اسرائيلي على غزة
غزة- معا - أكدت كتائب المقاومة الوطنية، الجناح العسكري للجبهة الديمقراطية أنها لن تسمح لأي عدوان إسرائيلي على قطاع غزة.

وقال الكتائب في بيان صحفي وصل معا بمناسبة الذكرى الثانية لمجزرة رفح التي ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلية:" تعاهد كتائب المقاومة الوطنية جماهير شعبنا بمواصلة طريق النضال والمقاومة، وأنها تواصل التدريب والاستعداد وتطوير قدراتها القتالية والتدريبية والتسليحية، وتؤكد انها لن تقف مكتوفة الأيدي أمام أي عدوان جديد على قطاع غزة في ظل التهديدات الإسرائيلية الأخيرة".

وأضاف الكتائب :"بموجب "توجيهات هنيبعل"، لم يسلم المدنيون من القصف العنيف الذي تعرضت له مناطق سكنية ذات كثافة عالية في رفح دون تمييز بين الأهداف المدنية والعسكرية ، رغم الإعلان عن وقف إطلاق النار ما أتاح للمواطنين العودة إلى منازلهم، وتبع ذلك تزايد كثافة النيران دون سابق انذار بعد الاعلان عن فقدان الضابط الإسرائيلي هدار غولدين".

وأمر رئيس أركان جيش الاحتلال الإسرائيلي جادي ايزنكوت في 28 يونيو/ حزيران 2016 ، بإلغاء "توجيهات هنيبعل" لمنع أسر جنوده أثناء الحرب.

وأكدت كتائب المقاومة الوطنية الجناح العسكري للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، أن إلغاء "توجيهات هنيبعل" هو انتصار للمقاومة الفلسطينية التي وقفت سداً منيعاً في وجه آلة الحرب الإسرائيلية والتي لم تحقق أهدافها في تحرير أحد جنودها عند وقوعه في الأسر بيد المقاومة في رفح.

وشددت الكتائب على أن دماء شهداء شعبنا لن تذهب هدراً، داعية إلى الوفاء لدماء الشهداء بانجاز الوحدة الوطنية وإنهاء الانقسام طريق شعبنا نحو الانتصار وتحقيق أهداف شعبنا الوطنية.