وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزير الحكم لمحلي يلتقي نائب وزير الخارجية اليوناني

نشر بتاريخ: 01/08/2016 ( آخر تحديث: 01/08/2016 الساعة: 17:29 )
رام الله -معا- التقى وزير الحكم المحلي الدكتور حسين الاعرج اليوم، في مكتبه نائب وزير الخارجية اليوناني للشؤون الاقتصادية ديميترس مارداس، والقنصل اليوناني العام ونائبه، وبحث معهم الوضع السياسي والاقتصادي، وسبل التعاون المشترك في القضايا التنموية والاقتصادية.

وبعد ان رحب الاعرج بالوفد الضيف، وأكد على عمق العلاقة الفلسطينية اليونانية تاريخيا، أطلعهم على الوضع السياسي والاقتصادي العام في فلسطين وتأثير سيطرة الاحتلال على المصادر الطبيعية خاصة في المناطق المسماه (ج)، كما تحدث عن خطط الوزارة وسياساتها في تنمية قدرات الهيئات المحلية لتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين، والنقلة النوعية في احداث التنمية الاقتصادية المحلية فيها، مشيرا الى توجه الوزارة في ادراج التنمية الاقتصادية على اجندة السياسات الوطنية لدولة فلسطين للمساهمة في تنمية الاقتصاد الوطني من خلال الهيئات المحلية.

واكد الاعرج على توجه الوزارة في توسيع العلاقات الفلسطينية الدولية ومن ضمنها اليونان، حيث تم اعداد مسودة لمذكرة تفاهم بين وزارة الحكم المحلي ووزارة الداخلية اليونانية، شملت العلاقة والتعاون في العديد من القضايا بين الطرفين، وتشجيع التوأمة بين هيئات الحكم المحلي، وجذب القطاع الخاص في البلدين لتنفيذ مشاريع مشتركة، مشيرا الى التجربة الناجحة لعمل شركة يونانية في مكب نفايات المنيا في جنوب فلسطين.

بدوره اعرب مارداس عن سعادته بتوطيد اواصر التعاون واقامة علاقات بين البلدين، مشيرا الى استعداد بلادة للتعاون في كل المواضيع المطروحة وخاصة تلك المتعلقة بقطاع الحكم المحلي وتبادل الخبرات وتنفيذ المشاريع.

وحضر اللقاء وكيل الوزارة محمد حسن جبارين، والوكيل المساعد عبد الكريم سدر، ومستشار الوزير وليد ابو الحلاوة، وتبادل الطرفات الهدايا التذكارية في نهاية اللقاء.