وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

سفير قطر: المنحة للموظفين المدنيين وتصرف عبر الامم المتحدة

نشر بتاريخ: 02/08/2016 ( آخر تحديث: 02/08/2016 الساعة: 15:31 )
سفير قطر: المنحة للموظفين المدنيين وتصرف عبر الامم المتحدة

غزة-معا- أعلن السفير القطري في غزة محمد العمادي أن المنحة القطرية لدفع رواتب الموظفين في غزة مخصصة للمدنيين فقط وانه تم استثناء العسكريين منها.


وأكد العمادي في مؤتمر صحفي عقد اليوم في مدينة غزة انه بعد رفض البنوك تسليم المنحة للموظفين سيجري تسليمها عبر الأمم المتحدة كما جرى في العام 2014 وقال:"أردنا تنفيذ المنحة عن طريق البنوك المحلية التي أبدت تحفظها ورفضت استلامها فسنضطر إلى صرفها عبر الية روبرت سيري".


وأكد العمادي أنهم استلموا الكشوفات لـ23800 موظف مدني اليوم وسيتم إرسالها للجهات المختصة، مؤكدا أنها لا تشمل الموظفين العسكريين، مبينا أن المنحة التي قيمتها 31 مليون دولار تم إيداعها في حساب اللجنة القطرية بعد عيد الفطر مباشرة .


وشدد العمادي أن سمو الأمير الشيخ تميم بن حمد ال ثاني يبذل كافة الجهود على كافة المستويات والأصعدة للتخفيف عن أهل غزة ومعاناته في العيش.

وفي سياق منفصل أكد العمادي انه سيتم التوقيع على المشاريع القطرية الجديدة بإجمالي 40 مليون دولار حيث سيتم استكمال المرحلة الأخيرة من شارع صلاح الدين بمبلغ 20 مليون دولار وإعادة بناء قصر العدل بمبلغ 10 مليون دولار واستكمال المرحة الثالثة من مشروع مدينة الأمل بالإضافة للبنية التحتية للمرحلة الثالثة لمدينة حمد.