وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

محافظ قلقيلية يترأس اجتماع لجنة التجمع المحلي لمشروع الدعم النفسي للمدارس الاساسية

نشر بتاريخ: 25/11/2007 ( آخر تحديث: 25/11/2007 الساعة: 18:04 )
قلقيلية - معا - ترأس العميد ربيح الخندقجي محافظ محافظة قلقيلية في مكتبه اليوم الاحد 25/11/2007 اجتماع لجنة التجمع المحلي لمشروع الدعم النفسي الاجتماع المبني على المدارس الاساسية بحضور اعضاء اللجنة من ممثلين عن المؤسسات الرسمية ومدراء المدارس وجمعية الهلال الاحمر الفلسطيني ومجلس اولياء امور الطلبة والتجمع المحلي.

ورحب الخندقجي بالحضور وقدم شكره وامتنانه لجمعية الهلال الاحمر الراعي الرئيسي لمشروع الدعم النفسي للطلاب في المرحلة الاساسية الذي يستهدف الفئة العمرية من 10 سنوات الى 12 سنة ، لاسهامها في تحسين نفسية الطفل من خلال النشاطات التي تقدمها من خلال المشروع ليعيش الطفل في اجواء ايجابية ويتخطى العنف المعرض له من قبل الاسرة او المجتمع او الاحتلال الاسرائيلي.

وشدد الخندقجي على ضرورة تفعيل عمل اللجنة ومضمونها وانبثاق لجان وطواقم متفرعة عنها من التجمع المحلي، وايجاد فرص تمويل لديمومة واستمرارية عملها، والانتقال الى شريحة اكبر من الفئة العمرية وتسويق المشروع ليصل الى محافظة قلقيلية جميعها بالتعاون مع المجالس المشتركة القروية والبلديات، واثنى المحافظة على اهمية ودور وزارة التربية والتعليم في دعم المشروع كون المعلمين هم المشرفين والداعمين لمشروع الدعم النفسي.

وتحدث السيد جلال بشير منسق مشروع الدعم النفسي في جمعية الهلال الاحمر الفلسطيني عن ماهية المشروع وتاريخ العمل به من العام الفائت والانجازات التي تمت على الطلاب وآلية عمل اللجنة المشرفة عليه بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم.

كما تحدث الاخ مأمون عباس ممثل عن جمعية الهلال الاحمر الفلسطيني عن محاولة تطوير فكرة المشروع ليشمل ليس فقط 29 مدرسة بل 51 مدرسة وعن النشاطات والايام المفتوحة وان الشعار لعمل هذا المشروع هو الجودة في تقديم الخدمات وتقييم نجاحه.

وان استراتيجية جمعية الهلال الاحمر الفلسطيني هو اقامة مراكز صحية نفسية في كافة محافظات الوطن على مدار السنوات القادمة .

وفي نهاية الاجتماع تم الخروج بتوصيات عديدة لديمومة المشروع اهمها انبثاق لجان فرعية عن اللجنة الرئيسية لايجاد التمويل المادي والدعم المعنوي من فئات المجتمع المحلي القادر على ذلك لاهمية المشروع في حياة الطلاب والمدرسين واولياء الامور على حد سواء.