وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مستوطنون يهاجمون بلدتين في جنين وقلقيلية ويوقعون اصابات في صفوف المواطنين وممتلكاتهم

نشر بتاريخ: 25/11/2007 ( آخر تحديث: 25/11/2007 الساعة: 18:11 )
جنين - قلقيلية- معا - اعتدى مستوطنون اليوم على مواطنين فلسطينيين في بلدتين شمال الضفة الغربية اوقعت عددا من الاصابات في صفوفهم وممتلكاتهم.

فقد هاجم مستوطنون اليوم سيارة فلسطينية واصابوا اربعة من عائلة واحدة بجراح بالقرب من بلدة سيلة الظهر جنوب غرب مدينة جنين القريبة من مستوطنة حومش المخلاة .

وقالت مصادر محلية في اتصال هاتفي بمراسلنا أن مستوطنين اوقفوا سيارة كان يستقلها اربعة مواطنين من عائلة واحدة بينهم طفل عمره 3 سنوات قرب مستوطنة حومش المخلاة واعتدوا عليهم بالضرب وكسروا زجاج السيارة ما ادى الى اصابة السائق أنور معالي بجروح ورضوض في الوجه بينما أصيب ابنه علاء بجروح في وجهه جراء تناثر زجاج نوافذ السيارة على وجهه بينما أصيب الاثنان الاخران برضوض جراء الضرب المبرح الذي تعرضوا له.

اما في قلقيلية فقد هاجم مستوطنون مدججون بالسلاح قرية الفندق شرقي المدينة واعتدوا على اصحابها .

ونقل مراسل معا ان قرابة 200 مستوطن هاجموا القرية وقاموا بإطلاق النار صوب منازل المواطنين ورشقها بالحجارة مما اضطر سكان القرية الدفاع عن أنفسهم ومنازلهم وذلك من خلال إلقاء الحجارة والزجاجات الفارغة من أعلى المنازل على جموع المستوطنين الذين احتشدوا داخل القرية على مرآة ومسمع جيش الاحتلال .

المواطن أكرم عز الدين مصالحة هو احد المواطنين الذين هاجمت قطعان المستوطنين المنزل الذي يسكن فيه هو وأسرته حيث قام هؤلاء المستوطنون بتحطيم جميع نوافذ منزله الذي اصاب افراد عائلته بجروح بسبب تناثر الزجاج.

مواطن اخر قال ": ان احد المستوطنين قام وعبر مكبرات الصوت ألمثبته على جيبات الاحتلال العسكرية بشتم المواطنين وابلغهم أن هذه ارض يهودية وسيهاجمونهم يوميا حتى إخراجهم منها".

المركبات التي تقف أمام البيوت لم تسلم هي الأخرى من هذا الاعتداء حيث تم تحطيم أكثر من ثلاث مركبات كانت تقف أمام منازل المواطنين, بينما جرى اعتقال شابين هما:" انس طالب مصالحة 22 عاما وهو طالب جامعي والشاب أنور نهاد حسين مصالحة 24 عاما.