وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اهلي الخليل يفوز بكأس فلسطين

نشر بتاريخ: 02/08/2016 ( آخر تحديث: 03/08/2016 الساعة: 20:01 )
اهلي الخليل يفوز بكأس فلسطين

بيت لحم - معا - عمر الجعفري :بحضور اللواء جبريل الرجوب رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم ورئيس بعثة خان يونس جميل السعدون و كفاح الشريف رئيس النادي الاهلي جرت اليوم الثلاثاء 2/8/2016 مباراة اياب نهائي كأس فلسطين لكرة القدم على ملعب الحسين بن علي بالخليل والتي جمعت اهلي الخليل وشباب خان يونس حيث كان من المقرر اقامتها يوم السبت 30/7/2016 ليقوم اتحاد الكرة بـتأجيلها 48 ساعة بسبب منع الاحتلال لنصف افراد بعثة خان يونس بالوصول الى الخليل ، وقد انتهت المباراة بالتعادل بهدف .

فيما كان لقاء الذهاب انتهى بفوز اهلي الخليل 1/ صفر في اللقاء الذي جرى على ملعب اليرموك يوم الثلاثاء الماضي 26/7/2016 ليرافق فريق اهلي الخليل شقيقه شباب الخليل الى كأس الاتحاد الاسيوي لكرة القدم .

الحكام : محمد بدير وساعده هاني الحلبي وعماد بوجه ،

الشوط الاول :

ركلة البداية كانت مع اهلي الخليل الذي لعب باللباس الاحمر فيما لعب خان يونس باللون الابيض ركلة حرة اهلاوية في الدقيقة 2 تصدى لها احمد حربي صدها حارس خان يونس .

لعب خان يونس بطريقة 4/5/1 فيما لعب الاهلي بطريقة 4/4/2 .

زاد الاهلي من تمريراته العرضية في الخلف في محاولة لفتح ثغرات في دفاع خان يونس الذي تكدس امام مرماه بهدف منع احراز هدف مبكر .

ركلة حرة لشباب خان يونس في الدقيقة 15 تصدى لها خالد القوقا علت العارضة ، وبعدها بدقيقة سدد القوقا براسة كرة جاورت القائم .

اقوى التسديدات واجملها تلك التي سددها ايمن خربط لاعب وسط الخليل بعد ان سدد كرة في الدقيقة 23 من على مشارف الجزاء صدها حارس خان يونس .

اثمن الفرص أضاعها لاعبو خان يونس بعد ان ارسل خالد القوقا كرة عرضية من الميسرة تهادت امام المرمى دون ان تجد من يتعامل معها في الدقيقة 32 .

لينتهي الشوط الاول بالتعادل السلبي .

الشوط الثاني :

بدأ الشوط الثاني بضغط اهلاوي على مرمى خان يونس فيما تكتل مدافعو خان يونس امام مرماهم .

تبديل للاهلي بخروج محمود ضيف الله ودخول ابراهيم الحبيبي

وتبديل للشباب خان يونس بدخول رفيق عاشور وخروج حسن حنيدق .

تبادل الطرفان الهجمات وسدد محمود ابو داوود كرة جاءت طائشة في الدقيقة 64 .

هدأت المباراة قليلا وانحصر اللعب في منتصف الملعب وغابت الفرص عن الفريقين ،وسط اداء متوسط من الفريقين .

تبديل للاهلي بخروج معتز ابو سل ودخول محمد الحلاق .

في الدقيقة 76 الغى الحكم هدفا لخلدون الحلمان بعد ان ضبط في وضع التسلل ، ومن هجمة مرتدة جاورت كرة حازم شكشك قائم اهلي الخليل بعد ان ابعدها عزمي الشويكي عن مرماه .

تبديل لشباب خان يونس بخروج امجد شقير ودخول ابراهيم ابو عبيدة .

اسلام البطران احرز هدفا جميلا بعد تمريرة نموذجية من الحلمان اثر تلقيه كرة من ايمن خربط من بين المهاجمين وارسلها الحلمان عرضية الى البطران ليسدد بباطن القدم في الشباك في الدقيقة 80 .

تبديل للاهلي بخروج الحلمان ودخول كاتلون وكذلك خروج ايمن خربط ودخول محمد الجعبري .

وفي الدقيقة 88 احرز اللاعب حازم شكشك هدف التعادل في كرة حرة مباشرة سددها زاحفة دخلت شباك الشويكي بسهولة

لينتهي اللقاء بالتعادل الايجابي بهدف .

وفي نهاية اللقاء تسلم كابتن شباب خان يونس كأس المركز الثاني والميداليات للاعبين والطاقمين الفني والاداري ، فيما تسلم كابتن الاهلي كأس المركز الاول والميداليات الذهبية للاعبين والطاقمين الفني والاداري .