وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بلدية قلقيلية: توقيع مذكرة لتوليد الطاقة من المصادر المتجددة

نشر بتاريخ: 03/08/2016 ( آخر تحديث: 03/08/2016 الساعة: 02:02 )
قلقيلية - معا - وقع رئيس بلدية قلقيلية عثمان داود والدكتور محمد مصطفى رئيس مجلس إدارة صندوق الاستثمار الفلسطيني بمشاركة اللواء رافع رواجبة محافظ قلقيلية مذكرة تفاهم لتوليد الطاقة الكهربائية من المصادر المتجددة بما فيها الطاقة الشمسية. وحضر حفل التوقيع عضو المجلس البلدي خالد جبر .

جاء ذلك خلال زيارة قام بها الدكتور مصطفى لمحافظة قلقيلية، على رأس وفد رفيع المستوى من صندوق الاستثمار.

واشاد رئيس البلدية بدور صندوق الاستثمار وعمله ضمن برنامجه الوطني لتوليد الطاقة الكهربائية من المصادر المتجددة بما فيها الطاقة الشمسية، لتقليل الاعتماد على مصادر الطاقة المستوردة والسعي نحو تحقيق الاستقلال في قطاع الطاقة الامر الذي ترغب به جميع البلديات الفلسطينية وتعمل على تحقيقه.

وأكد داود ان تحقيق الاستقلال الذاتي في انتاج الطاقة والاعتماد على المصادر المستدامة والنظيفة هدف تسعى اليه البلدية من خلال توقيع مذكرة التفاهم مع شركة مصادر لتطوير الموارد الطبيعية ومشاريع البنية التحتية احدى شركات صندوق الاستثمار الفلسطيني.

من جانبه اكد محمد مصطفى رئيس مجلس إدارة صندوق الاستثمار الفلسطيني حرص الصندوق على الاستثمار في محافظة قلقيلية وتنمية مواردها ، مؤكدا ان شركات اخرى تابعة للصندوق ستقوم بزيارة لبحث افق الاستثمار في قطاعات حيوية اخرى.

وتنص مذكرة التفاهم على ان تقوم الشركة بتطوير وبناء محطة توليد طاقة كهربائية تعمل على الطاقة الشمسية تستفيد منها البلدية وستعمل الشركة على تسهيل حصول البلدية على المنح اللازمة لامتلاكها مستقبلا هذا بالإضافة الى أن الفريقان سيبحثان افاق التعاون والاتفاقيات اللازمة لتطوير أنظمة طاقة شمسية على اسطح المباني العامة بما يتلاءم مع المعايير والمتطلبات الفنية والتقنية لبرنامج الطاقة المتجددة للمنشآت العامة.