وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

للمرة السادسة- الاحتلال يهدم منزلا في بيت حنينا

نشر بتاريخ: 03/08/2016 ( آخر تحديث: 03/04/2020 الساعة: 05:05 )
للمرة السادسة- الاحتلال يهدم منزلا في بيت حنينا
القدس- معا- للمرة السادسة على التوالي هدمت جرافات الاحتلال اليوم الأربعاء، منزل عائلة المواطن عز الدين أبو نجمة، في حي بيت حنينا، شمال مدينة القدس، بحجة البناء دون ترخيص.

معاناة المواطن عز الدين أبو نجمة في الدوائر الإسرائيلية لترخيص مأوى يجمعه وأفراد عائلته بدأت عام 1995، حيث كانت المرة الأولى التي يتم بها منزله بحجة "البناء دون ترخيص"، ليتبعها 5 عمليات هدم خلال السنوات الماضية، رغم محاولته اصدار التراخيص اللازمة من الجهات المختصة.

واوضح المواطن أبو نجمة أن سلطات الاحتلال لاحقته اليوم على منزل وهو عبارة عن كرفان قائم على عجلات، وقال:" بعد هدم منزلي "بركس سكني" عام 2014، قدمت لنا الحكومة النرويجية الكرفان لاعيش فيه مع أسرتي المكونة من 4 أفراد، ولعدم هدمه قمت بوضعه مؤخرا على عجلات، وفوجئنا
اليوم باقتحامه وتفريغه من محتوياته من قبل طواقم الإدارة المدنية".


وحول عمليات الهدم في مدينة القدس، قال مركز معلومات وادي حلوة، أن سلطات الاحتلال صعدت من عمليات الهدم في المدينة بحجة البناء الغير مرخص، خلال شهر تموز الماضي، وطالت القبور في مقبرة باب الرحمة الملاصقة للسور الشرقي للمسجد الأقصى المبارك.

وأوضح المركز في تقريره الشهري والذي يرصد خلاله الاعتداءات الاسرائيلية في المدينة أن الهدم طال في تموز الماضي 25 منشأة، 4 منها هدمت ذاتيا تفاديا لدفع الغرامات المالية، والمنشآت عبارة عن 7 منازل سكنية، -6 منها قيد الإنشاء-، و 3 غرف سكنية، و3 مخازن، و2 سور، و4 قبور، وبركس واحد، و5 منشآت تجارية، -إحداها تم إغلاقها ذاتيا بقرار من البلدية.

وتوزيع الهدم الجغرافي" كان : 10 منشآت في سلوان، 4 منشآت في العيسوية ومثلها في جبل المكبر، ومنشأة واحدة في بيت حنينا والشيخ جراح والمنطقة الصناعية، إضافة الى 4 قبور في مقبرة باب الرحمة .