وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

قلقيلية: حفل تكريم طلبة الثانوية العام في حجة

نشر بتاريخ: 03/08/2016 ( آخر تحديث: 03/08/2016 الساعة: 13:18 )
​قلقيلية -معا- نظمت بلدية وفعاليات بلدة حجة ومدرسة ذكور حجة الثانوية مهرجاناً تكريماً لطلبة الثانوية العامة في البلدة وذلك في مدرسة ذكور حجة الثانوية.

وشارك في الاحتفال: عباس زكي عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، العقيد حسام أبو حمدة نائب المحافظ، غسان حجاوي رئيس مجلس قروي حجة، والوكيل المساعد وزارة الثقافة عبد الناصر صالح، ووجيه يامين ممثل التربية، وعبد اللطيف رضوان مدير المدرسة والهيئة التدريسية، وممثلون عن الأجهزة الأمنية والمؤسسات الرسمية والشعبية، وحشد من أهالي البلدة والطلبة الأوائل وذويهم.

وفي كلمته حيا عباس زكي أهالي حجة على هذا النجاح والتميز بالرغم من ظروف شعبنا وغطرسة الاحتلال بحقه، مؤكدا على أهمية العلم وتميز شعبنا به حيث كانت انجازاته بصمة في الدول العربية والعالمية، مؤكدا أن الثورة الفلسطينية أطلقها المتعلمون، مشيرا إلى تفاخر القائد أبو عمار بانجازات وتحصيل شعبنا العلمي، وقال "ان التفوق والنجاح دليل على ان الشعب الفلسطيني هو الأقوى في الصراع ولن ينال الاحتلال من عزيمتنا بالرغم من سياساته وعنجهيته"، مباركا للطلبة وذويهم هذا النجاح والتميز الذي جاء نتيجة للجهد المتواصل من الطلبة والهيئة التدريسية، موجها رسالة للطلبة الخريجين بان يكونوا سفراء للشعب الفلسطيني وان يكونوا وحدة واحدة تعبر وان يختاروا التخصصات التي يحتاج اليها سوق العمل.

وفي الجانب السياسي استنكر زكي اعتداءات الاحتلال على شعبنا ومقدساته في ظل صمت عربي وعالمي تجاه هذه الاعتداءات، وقال" أن ما يحدث في الإقليم من ونزاعات وإرهاب مدعوم من الغرب يهدف إلى تشويه صورة الإسلام وخلق فوضى ونزاع في الدول العربية، مؤكدا على أهمية وحدة شعبنا وتماسكه ووقوفه خلف قيادة موحدة للتصدي لهذه الفوضى وتحقيق أماني شعبنا بالحرية والاستقلال، داعيا إلى المشاركة في الانتخابات والتعبير عن رقي شعبنا وديمقراطيته.

بدوره عبر نائب المحافظ عن فخره بتخريج ثلة متميزة من أبناء حجة، مؤكدا على أهمية العلم واصفا إياه بالسلاح الذي يبني البيوت والحضارات، مباركا للطلبة والأهالي ​ هذا النجاح الذي جاء نتيجة للجهد والمثابرة والإسرار على التميز، داعيا الطلبة إلى المزيد من الإرادة والعزم والتصميم لتحقيق الأهداف وعبور محطات نجاح أخرى ليكونوا قادة المستقبل وبناء لبنات الدولة المستقلة وان يكونوا حماة وسدا منيعا لشعبنا في وجه الاحتلال وسياساته العنصرية، موجها تحية للشهداء الذين قضوا لنحيا بكرامة وللأسرى الذين امضوا زهرة شبابهم في سجون الاحتلال من اجل الدفاع عن حقوق شعبنا وثوابته.

وأكد عبد الناصر صالح على تميز شعبنا وثباته على أرضه وصموده في وجه الاحتلال حتى نيل حريته وتحقيق أمانيه، مباركا لأهالي حجة هذا النجاح والتميز الذي جاء نتيجة للجهد والمثابرة. ​ ​ ​

من جانبه أشاد وجيه يامين بانجاز الطلبة في محافظة قلقيلية، مؤكدا ان هذا النجاح جاء نتيجة لجهود وتكامل في الأداء ما بين وزارة التربية والمديرية والمدرسة والهيئة التدريسية والطلبة وذويهم والمجتمع المحلي، مؤكدا أن مديرية التربية والتعليم ستستمر على نهج الإبداع والتميّز.

واكد رئيس البلدية على تميز مدارس حجة نتيجة للمثابرة والاجتهاد والعمل الدؤوب والتناغم ما بين المؤسسة التعليمية والمجتمع الذي يعمل بكل طاقاته لدعم المؤسسات التعليمية لتحقيق أفضل النتائج.

وشكر مدير المدرسة المجتمع المحلي على دعمه للمدرسة، ومديرية التربية والتعليم على متابعتها الحثيثة للمدرسة ومحافظة قلقيلية على اهتمامه الخاص بالشأن التربوي، مشيرا إلى أن حالة الإبداع في المدرسة هي نتيجة تكاتف كافة أركان العملية التربوية من معلمين وإدارة ومجتمع محلي وبيئة مدرسية وطلبة.

وفي كلمتها عن الطلبة الخريجين شكرت الطالبة آلاء حجاوي إدارة المدرسة والمعلمين على المتابعة والاهتمام، وثمنت دور كافة المؤسسات الرسمية والأهلية الحاضنة للإبداع والتفوق.

وفي نهاية الاحتفال جرى تكريم أوائل المحافظة في كافة الفروع.