وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الاحتلال يعتدي على الأسير المريض الهمص ويعزله

نشر بتاريخ: 03/08/2016 ( آخر تحديث: 03/08/2016 الساعة: 14:32 )
الاحتلال يعتدي على الأسير المريض الهمص ويعزله
غزة -معا- اعتدت وحدات المتسادا الخاصة بالضرب المبرح على الأسير المريض علاء إبراهيم علي الهمص (42 عاماً)، من سكان قطاع غزة، بعد رفض عملية نقله بشكل قسري من سجن ريمون إلى سجن نفحة.

وقالت الناطقة الإعلامية لمركز أسرى فلسطين للدراسات أمينة طويل إن إدارة مصلحة السجن كانت نقلت الأسير علاء الهمص من سجن ايشل إلى سجن ريمون قبل يومين، بينما أقدمت قوات القمع على اقتحام قسم 12 في السجن، ونفذت عملية قمع ونقل للأسرى الأمر الذي رفضه الأسير الهمص بسبب وضعه الصحي الصعب فقامت عناصر الوحدات الخاصة بالاعتداء بالضرب المبرح على الأسير وعزلته في الزنازين الانفرادية.

وأضافت الطويل أن الأسير المريض الهمص أصيب بجلطة دماغية قبل عام، كما أنه يعاني من مرض السل منذ أربع سنوات، ولم يتلق العلاج الصحيح حيث كان ضحية لخطأ طبي فتسبب الدواء الذي صرف له بأعراض جانبية خطيرة مازال يعاني منها حتى الآن؛ وتمثلت تلك الأعراض في التبول اللا إرادي وعدم القدرة على التحكم بالبراز، بالإضافة لمعاناته من ورم في الغدة اللمفاوية في الحنجرة الجهة اليمنى، وأزمة حادة بالرئتين، وتقرح بالمعدة يؤدي لخروج الدم والتهابات حادة، وتشنج بالقدمين، ومشاكل في الرؤية.

وأشارت الطويل أن الأسير المريض الهمص من مدينة رفح جنوب قطاع غزة، وهو معتقل منذ تاريخ 24/1/2009 وصدر بحقه حكم بالسجن 29 عاما، بتهمة المشاركة في عمليات للمقاومة ضد جنود الاحتلال، ومحاولة خطف جندي، ويصنف ضمن الحالات المرضية الخطيرة في سجون الاحتلال، وهو أب لأربعة أبناء.

وأعربت عائلة الأسير الهمص عن قلقها على مصير نجلها المريض الذي تعرض للضرب الشديد دون مراعاة لحالته الصحية، كما طالبوا الجهات المختصة بالكشف عن مصيره والعمل على إنهاء عزله ونقله للمستشفى لتلقي العلاج اللازم.