وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الأعرج يبحث مع كحيل التحضيرات للانتخابات المحلية

نشر بتاريخ: 04/08/2016 ( آخر تحديث: 04/08/2016 الساعة: 23:09 )
الأعرج يبحث مع كحيل التحضيرات للانتخابات المحلية
رام الله - معا- بحث وزير الحكم المحلي حسين الأعرج مع المدير التنفيذي للجنة الانتخابات المركزية هشام كحيل، التحضيرات الجارية لعقد انتخابات الهيئات المحلية في الثامن من تشرين أول المقبل، ومناقشة عدد من القضايا المشتركة بين الوزارة ولجنة الانتخابات المركزية، والتنسيق المتشرك بينهما، جاء ذلك خلال لقائهما، اليوم الخميس، في مكتب الأعرج. 

واطلع كحيل الحضور على المراحل والإجراءات التي أعلنت عنها لجنة الانتخابات المركزية فيما يتعلق بالتسجيل والنشر والاعتراض، وتحديد موعد الترشح لخوض الانتخابات والشروط الخاصة بالمرشحين، وصولاً ليوم الانتخاب في موعده المحدد والذي أقره مجلس الوزراء، وفقاً للجدول الزمني للانتخابات.

وأكد كحيل قيام لجنة الانتخابات المركزية بمهامها بمسؤولية وشفافية عالية، حيث عملت على نشر قوائم المسجلين الجدد أمام الجميع للاعتراض، كما أنها ستقوم بنشر السجل النهائي للناخبين مع منتصف الشهر بعد معالجته وإزالة حالات التكرار، ليكون سجل الناخبين النهائي منقح ومحدث كأساس للعملية الانتخابية.

وأكد الأعرج حرص الحكومة على إنجاح العملية الانتخابية والقيام بكافة التسهيلات والإجراءات اللازمة لذلك، مؤكداً أهمية الانتخابات كمطلب وطني وحق للمواطنين في اختيار ممثليهم.

وأشار الأعرج إلى جاهزية الوزارة للتنسيق والتواصل مع لجنة الانتخابات المركزية لمتابعة القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وضم الاجتماع الوكيل المساعد لشؤون المديريات عبد الكريم سدر، ومدير التشكيلات في الوزارة جهاد مشاقي، ومدير الشؤون القانونية اسلام أبو زياد.

وفي سياق منفصل، التقى الأعرج مع رئيس مجلس قروي بدرس محمد خالد عليان، وعدد من أعضاء المجلس، بحضور مدير عام المشاريع عمر شرقية، ومدير عام حكم محلي رام الله والبيرة رائد البرغوثي.

واطلع الأعرج على اجتياجات البلدة من المشاريع التنموية خاصة ضرورة العمل على تنفيذ مشروع إنارة الشوارع، وإعادة تأهيل وتعبيد طرق داخلية.

وأوعز الأعرج دائرة المشاريع في الوزارة بمتابعة هذه الاحتياجات والعمل على تلبيتها ضمن الامكانات المتاحة، والعمل على تنفيذ مشروع إنارة الشوارع كضرورة ملحة، مؤكداً اهتمام الوزارة في المناطق المحاذية لجدار الضم والفصل العنصري.