وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مدير عام النشاطات الطلابية يختتم النشاط الحر في بنات حجة الثانوية

نشر بتاريخ: 06/08/2016 ( آخر تحديث: 03/04/2020 الساعة: 05:05 )
مدير عام النشاطات الطلابية يختتم النشاط الحر في بنات حجة الثانوية
قلقيلية- معا- اختتمت مديرية التربية والتعليم في محافظة قلقيلية، برنامج النشاط الحر ضمن برنامج نسمات صيفية الذي أطلقه د. صبري صيدم وزير التربية والتعليم العالي، وذلك في مدرسة بنات حجة الثانوية.

وحضر اختتام برنامج النشاط الحر محمود عيد مدير عام النشاطات الطلابية في وزارة التربية والتعليم العالي، ومعاذ نزال رئيس قسم النشاطات الطلابية، وسعاد سليم مديرة المدرسة، وممثلي المجتمع المحلي والمؤسسات وأولياء الأمور والطالبات.

وأشار عيد في كلمته، إلى فلسفة ورؤية وزارة التربية والتعليم العالي من خلال برنامج النشاط الحر، وذلك برعاية الإبداع في المدارس، وجعل المدرسة حاضنة للإبداع في فلسطين، وفي توفير مساحة إبداع للطلبة، تعمل على تكامل وشمولية دور المدرسة وفي بناء شخصية الطالب من الناحيتين السيكولوجية والفسيولوجية.

وأكد أن توجيهات وزير التربية والتعليم تنص على توسيع مساحة النشاطات الحرة ليشمل جميع مدارس الوطن.

من جانبها، قالت سعاد سليم ان البرنامج ساهم في خلق بيئة جاذبة في المدرسة، وفي صقل وتنمية مهارات الطالبات الإبداعية ضمن سياق علمي وثقافي ونفسي وترفيهي مخطط به ومصمم لمواكبة النماء النفسي والجسدي للطلبة.

وشكرت مديرية التربية والتعليم ممثلا بقسم الأنشطة الطلابية الذي عمل على متابعة ومواكبة البرنامج في المدرسة.

وذكرت سارة حمد عريفة الحفل الفائزة في مسابقة الخطابة والتحدث بالفصحى على مستوى الوطن والثالثة على مستوى الوطن العربي، ان اسم "نسمات إبداعية" أطلق على النادي مستلهما اسمه من برنامج نسمات صيفية الذي أطلقه وزير التربية والتعليم الأب الحاني د. صبري صيدم على مدارس الوطن والفخر لنا في بنات حجة ان نكون من ضمن هذه المدارس.

ولفت معاذ نزال منسق البرنامج الى ان زوايا النادي اشتملت على النشاط الرياضي والنشاط الكشفي الإرشادي والفني والثقافي ولمدة 10 أيام وتم إشراك قرابة المائة طالبة من بلدة حجة والمناطق المجاورة وبإشراف طاقم تدريبي مميز من المعلمات، عمل على صهر الانشطة المختلفة في بوتقة الابداع، شاكرا المجتمع المحلي ومجلس أولياء الأمور على المساهمة في إنجاح فعاليات النادي بالمساهمة من خلال توفير الضيافة للطالبات الأدوات اللازمة للنادي. 

وتخلل الحفل الختامي فقرات فنية وثقافية ورياضية متنوعة بالإضافة إلى العروض الكشفية الإرشادية ، من إبداع وتنفيذ الطالبات.