وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الإغاثة الطبية تعقد مؤتمرها السنوي

نشر بتاريخ: 07/08/2016 ( آخر تحديث: 07/08/2016 الساعة: 12:03 )
الإغاثة الطبية تعقد مؤتمرها السنوي
رام الله- معا- عقدت الهيئة العامة لجمعية الإغاثة الطبية الفلسطينية مؤتمرها السنوي يوم الجمعة 5/8/2016، في مقر الجمعية في البيرة.

وقدمت الهيئة الإدارية للجمعية تقريرا مفصلا عن عملها للاجتماع، وناقش الإجتماع بالتفصيل التقارير الإدارية والمالية للجمعية.

وأشار التقرير السنوي إلى الدور المتميز للجمعية، والتي تصل خدماتها سنويا لأكثر من مليون ونصف مليون فلسطيني في الضفة الغربية، بما فيها القدس وقطاع غزة، كما بين تميز عمل الجمعية الموحد في الضفة الغربية والقطاع، والى التطور المتميز في عملها الإداري والمكانة التي حققتها عبر عدد من التقييمات التي جرت للجمعية.

وأكد التقرير على أولوياتها في تحقيق الصحة النوعية للجميع، ودعم صمود الشعب الفلسطيني على أرض وطنه، والعمل الدؤوب لتحقيق الحقوق الصحية والإجتماعية، ورفض التمويل المشروط وعلى أهمية علاقات الشراكة والتعاون مع المجتمعات المحلية، والتكامل مع الخدمات الصحية لوزارة الصحة، والسعي الحثيث لحماية الأطفال وحقوقهم، وتقديم العلاج والخدمة للجرحى والمعاقين والإهتمام بصحة المرأة ومكافحة الأمراض المزمنة والوقاية منها، والعمل على تحقيق المساواة في الحقوق والفرص والخدمات للرجل والمرأة، ومنع التمييز على أساس النوع الاجتماعي، ومكافحة العنف ضد المرأة والأطفال.

وأشار إلى الدور الريادي للعاملين و العاملات و المتطوعين في نشر و تطبيق نماذج الرعاية الصحية العشرة التى طورتها الجمعية في إطار الرعاية الصحية الأولية وتحسين الخدمات الصحية.

وأظهر التقرير الدور المتميز و الجسور لفرق الإسعاف الأولي في علاج المصابين والجرحى، والدور الكبير في دعم خدمات الطوارئ والعيادات المتنقلة للمناطق المحاصرة بالجدار والمهددة بالاستيطان، كما اظهر التقرير تضاعف عمل الجمعية وبرامجها في القدس ومحيطها.

​وبعد إقرار التقارير اختار الإجتماع مدقق الحسابات للسنة الحالية، وانتخب رئيس وأعضاء مجلس الإدارة الجديد للسنوات الثلاث القادمة.

حيث انتخب د. مصطفى البرغوثي رئيسا للجمعية وكلا من د. محمد عودة ود. مازن زقوت، وعبد الهادي أبو خوصة، ومها أبو شوشة، ود. اياد المسروجي، وجميل نواجعة، ونعيمة أبو جمعة، وفايز الزاغة أعضاء. ​