وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الصليب الاحمر واتحاد الاذاعات ينظمان ورشة حول القانون الدولي

نشر بتاريخ: 07/08/2016 ( آخر تحديث: 07/08/2016 الساعة: 15:09 )
رام الله-معا- نظمت اللجنة الدولية للصليب الاحمر في غزة بالتعاون مع اتحاد الاذاعات والتلفزيونات الفلسطينية اليوم الاحد ورشة عمل بعنوان " القانون الدولي الانساني و مبادئ الاسعافات الأولية" بمشاركة 30 مؤسسة إعلامية محلية وستستمر على مدار ثلاثة ايام على التوالي.

ورحبت الناطقة باسم الصليب الاحمر في غزة سهير زقوت بالحضور حيث اكدت أن الدورة ستشمل تعريف باللجنة الدولية للصليب الأحمر و مجالات عمله الانساني ومقدمة في القانون الدولي الإنساني ومبادئه علاوة على تدريب المشاركين بالإسعافات الاولية.

من جهته قال منسق اتحاد الاذاعات والتلفزيونات الفلسطينية في غزة صالح المصري ان الدورة ستستمر لمدة ثلاثة أيام بمشاركة المحررين والمراسلين من المؤسسات الفلسطينية المحلية وتستهدف توعيتهم بمبادئ القانون الدولي والإنساني والاسعافات الاولية لاسيما وان قطاع غزة يعتبر منطقة ساخنة ويشهد مواجهات دامية بشكل مستمر مع الاحتلال .

وأكد الصحفي المصري خلال افتتاح الدورة انها تأتي في وقت يخوض فيه الاسرى الفلسطينيين إضرابا مفتوحا عن الطعام ومن المهم معرفة اهمية و دور الصليب الاحمر في هذه القضية بالنسبة للصحفيين الفلسطينيين .

من جهتها أكدت السيدة سولي ماريا نائب مدير بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر في غزة انه من المهم أن يكون هناك توعية بدور الصليب الاحمر وتوعية الاخرين بهذا الدور. ففي كل الدول التي تتواجد فيه كان للإعلام اهمية كبرى.

وتحدثت "سولي ماريا" عن تجربتها في ليبيريا حيث كانت تتواجد فيها قبيل وصولها لقطاع غزة.