وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الخارجية تطالب الأمم المتحدة بضرورة التدخل ضد عملية الهدم في القدس

نشر بتاريخ: 07/08/2016 ( آخر تحديث: 07/08/2016 الساعة: 17:21 )
رام الله- معا- "بوتيرة متصاعدة وبوسائل شتى، تواصل سلطات الاحتلال الاسرائيلي هجمتها المسعورة على الوجود الفلسطيني في القدس المحتلة والمناطق المصنفة "ج" في أنحاء الضفة الغربية المحتلة، فقد كشف تقرير صادر عن مكتب الامم المتحدة لتنسيق الشؤون الانسانية "اوتشا" عن ارتفاع بنسبة 40% في عدد المنازل التي هدمها الاحتلال في مدينة القدس المحتلة مقارنة بالعام 2015" قالت وزارة الخارجية.

واشار التقرير الى أن قوات الاحتلال هدمت 20 منزلا فلسطينيا خلال الاسبوع الأخير من شهر تموز الماضي. ان الوزارة اذ تدين هذه الهجمة الاسرائيلية على الوجود الفلسطيني في القدس المحتلة، فانها تؤكد بأن اسرائيل تسابق الزمن في تنفيذ ​ مخططاتها الهادفة الى تغيير معالم المدينة المقدسة وتهويدها، سعيا منها الى وضع العوائق والعراقيل أمام أية حلول سياسية، ومحاولة من دولة الاحتلال لرسم مستقبل المدينة بشكل أحادي الجانب.

ورأت الوزارة أن ما تضمنه تقرير "اوتشا" يعكس بوضوح حجم ما تتعرض له المدينة المقدسة من اجراءات تهويدية اسرائيلية وانعكاسات ذلك الخطيرة على رؤية حل الدولتين، لذا تطالب الوزارة المجتمع الدولي وخاصة المنظومة الأممية بالنظر بخطورة بالغة لما تقوم به سلطات الإحتلال ضد الوجود العربي الفلسطيني في القدس المحتلة جراء عملية الهدم وما يواكبها من إجراءات قمعية غير قانونية أخرى، بضرورة التدخل العاجل لاجبار اسرائيل على وقف اجراءاتها احادية الجانب ضد القدس المحتلة ومواطنيها الفلسطينيين، وذلك لما لتلك الاجراءات من تأثيرات كارثية على مستقبل حل الصراع.

وتساءلت الوزارة عن أسباب تجاهل الأمم المتحدة تقارير ممثليها في فلسطين، وتجاهل أعضاء مجلس الأمن لكل هذه التقارير الدورية التي تكشف حقيقة الإحتلال وتكشف مخططاته تجاه الإنسان والوجود الفلسطيني في مدينة القدس المحتلة.