وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

حميد يستقبل الأعضاء الجدد من بعثة التواجد الدولي في الخليل

نشر بتاريخ: 07/08/2016 ( آخر تحديث: 07/08/2016 الساعة: 17:31 )
حميد يستقبل الأعضاء الجدد من بعثة التواجد الدولي في الخليل
الخليل- معا- استقبل محافظ الخليل كامل حميد صباح اليوم الاحد وفداً جديدا من بعثة التواجد الدولي المؤقت، وذلك في مكتبه في مقر المحافظة بحضور مدير وحدة الامن والسلم الاهلي محمد الجعبري.

وشرح حميد للوفد الضيف طبيعة الوضع في المحافظة، متطرقا لممارسات المستوطنين وقوات الاحتلال في البلدة القديمة والمحاولات المستمرة لتهجير الفلسطينيين من بيوتهم ومحاولاتهم تغير معالمها واحتلالهم المدارس والمساجد والمحال والعقاب الجماعي والحصار المفروض على المحافظة.

وأشار حميد، إلى الانتهاكات الإسرائيلية المتواصلة والمتمثلة بالاغلاقات ونشر الحواجز وبناء المستوطنات، وتوسيع القائم منها، وإقامة الجدار الفاصل وغيرها من الممارسات التي ساهمت في تراجع كافة القطاعات، وبخاصة القطاع الاقتصادي، حيث اصبح هناك ارتفاع في نسبتي البطالة والفقر لتصبح من أعلى النسب على مستوى الوطن.

كما تطرق المحافظ حميد، الى احتياجات القطاعات المختلفة فيها مشددا على اهمية عمل مشاريع تساهم في تحسين الواقع الصحي والتعليمي، والاقتصادي والاجتماعي والسياسي والبنية التحتية، وضرورة اقامة مشاريع تساهم في الحد من نسبتي البطالة والفقر المرتفعتين في المحافظة.

وتحدث حميد، عن المناطق الحدودية والمهمشة بالمحافظة، وواقع المواطنين فيها، مشيرا الى انهم بحاجة الى دعم كبير ومتواصل لتحسين مستواهم المعيشي المتردي، متمنيا مزيدا من الدعم والتطور والتواصل مع المجتمع المحلي.

من جهته، شكر الوفد المحافظ حميد على حفاوة الاستقبال، وعلى المعلومات التي قدمها حول طبيعة الوضع في المحافظة، مؤكدا على أنه سيبذل قصارى جهدهم لنقل حقيقة ما يجري على الأرض للدول الست الممثلة في بعثة التواجد الدولي المؤقت في مدينة الخليل.