وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

رئيس اتحاد الغرف يدشن حجر الأساس لمجمع وحدات تصنيع منتجات النخيل

نشر بتاريخ: 07/08/2016 ( آخر تحديث: 10/08/2016 الساعة: 09:40 )
رئيس اتحاد الغرف يدشن حجر الأساس لمجمع وحدات تصنيع منتجات النخيل
غزة- معا- وضع رئيس اتحاد الغرف التجارية الصناعية الزراعية خليل رزق، اليوم الأحد، حجر الأساس لمجمع وحدات تصنيع منتجات النخيل الذي تموله غرفة تجارة غزة، بدعم من الوكالة الفرنسية للتنمية.

جاء ذلك ضمن أنشطة مشروع التجمعات العنقودية المنفذ بالتعاون فيما بين وزارة الاقتصاد الوطني واتحاد الغرف الفلسطينية.

وشارك بوضع الحجر كل من: نائبه رئيس غرفة تجارة غزة وليد الحصري، وعدد من أعضاء مجلس إدارة الغرفة، وأعضاء التجمع العنقودي للنخيل والتمور، وممثلين عن وزارة الاقتصاد وشركة "بديكو".

وقال خليل رزق:" إن نجاح هذا المشروع يعد إنجازاً كبيراً في ظل التحديات الكبرى التي تواجه قطاع غزة وعلى رأسها الحصار المفروض من إسرائيل منذ أكثر من 10 سنوات والعدوان المتكرر والمستمر على قطاع غزة".

وأكد أن اتحاد الغرف يولي أهمية خاصة لقطاع غزة ويسعى دائماً لتعزيز مكانة الغرف التجارية في القطاع، لافتاً إلى أن الفترة القادمة ستشهد زيارة وفد كبير من الغرف التجارية الصناعية بالضفة الغربية إلى قطاع غزة وذلك لتعزيز العلاقة بين كافة الغرف في فلسطين وتعزيز التواصل فيما بين رجال الأعمال.

وبيّن أن مشروع التجمعات العنقودية حقق نقلة نوعية ونجاحاً باهراً على مستوى كافة التجمعات المنفذة في فلسطين، مشيداً بدور كل من ساهم في نجاح هذا المشروع.

من جهته أشار الحصري إلى أن هذا المجمع سيخدم مشروع التجمعات العنقودية للنخيل والتمور في قطاع غزة، من خلال إنشاء ثلاجة للتخزين ومحطة لفرز وتعبئة هذه المنتجات.

وقال: "سينعكس هذا المشروع إيجاباً على كافة الأعضاء المشتركين في التجمع من المزارعين إلى المصانع، وسوف يصب هذا المشروع في مصلحة المزارع ويحقق التنمية المستدامة لهذا القطاع الإنتاجي ويساهم في تطوير ودعم قطاع النخيل والتمور في قطاع غزة".

واعتبر الحصري وضع حجر الأساس بمثابة إنجاز كبير بعد فترة أربع سنوات من احتضان مشروع التجمع العنقودي للنخيل والتمور في قطاع غزة.

وشكر كل من ساهم ودعم في تحقيق هذا الإنجاز وعلى رأسهم اتحاد الغرف التجارية الفلسطينية ممثلاً برئيس الاتحاد، والطاقم التنفيذي للاتحاد وطاقم وحدة مشروع التجمعات العنقودية في الاتحاد على دعمهم ومساندتهم طوال الفترة الماضية ووزارة الاقتصاد الوطني والوكالة الفرنسية للتنمية الممول لهذا المشروع الحيوي، وممثل التجمع العنقودي وكافة أعضاء التجمع العنقودي للنخيل. كما أشاد بمجلس إدارة شركة بديكو ممثلا بنبيل الصراف والطاقم التنفيذي للشركة في غزة على التسهيلات التي قدموها لغرفة تجارة غزة في سبيل استئجار قطعة الأرض وإنجاح هذا المشروع.