وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المالكي يؤكد على اهمية اعتراف ايرلندا بدولة فلسطين

نشر بتاريخ: 08/08/2016 ( آخر تحديث: 08/08/2016 الساعة: 16:39 )
المالكي يؤكد على اهمية اعتراف ايرلندا بدولة فلسطين
رام الله - معا - حث وزير الخارجية د. رياض المالكي خلال وداعه رئيس مكتب تمثيل ايرلندا السيدة مارتينا فيني على اهمية الاعتراف بدولة فلسطين خصوصا بعد توصية البرلمان الايرلندي ، في اقرب وقت ممكن، مؤكدا على اهمية هذه الخطوة في ظل غياب مساعي السلام والاوضاع الصعبة في المنطقة وايضا ما تقوم به الحكومة الاسرائيلية من انتهاكات مستمرة للقانون الدولي مثل الاستيطان وسرقة الاراضي وغيرها من الممارسات.

واشار د.المالكي الى اهمية تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين في شتى المجالات، مؤكدا على وجود رابط تاريخي وقوي يجب ان ينعكس على ​ عمق العلاقات الثنائية .

من جهتها اعربت مارتيني عن سعادتها في الاقامة في فلسطين، وان بلادها ​ ستدعم فلسطين في جميع الموسسات الدولية سواء في الاتحاد الاوروبي او في الامم المتحدة، وذلك في ظل الانتهاكات الني تقوم بها اسرائيل القوة القائمة بالاحتلال في الارض الفلسطينية من انتهاكات للقانون الدولي لحقوق الانسان والقانون الدولي الانساني، كما اشارت الى موقف بلادها الداعم لحل الدولتين وايضا المبادرة الفرنسية، حيث تتطلع ايرلندا للمشاركة بالمؤتمر القادم في نهاية العام، مؤكدة ان جمهورية ايرلندا وفي ظل ازمتها الاقتصادية لم توقف الدعم لمشاريعها في فلسطين ولم تخفضه خصوصا المشاريع التي تقام بقطاع غزة .

وتمنى لها د.رياض المالكي ​في نهاية اللقاء النجاح في مهامها الجديدة كمدير لشؤون حقوق الانسان في وزارة الخارجية الايرلندية.