وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الشرطة تتلف 17 قنبلة ومقذوف مدفع قديمة برام الله

نشر بتاريخ: 09/08/2016 ( آخر تحديث: 09/08/2016 الساعة: 11:17 )
الشرطة تتلف 17 قنبلة ومقذوف مدفع قديمة برام الله

رام الله-معا- أتلفت الشرطة اليوم 17 قنبلة يدوية ومقذوف مدفع عيار 80 ملم قديمة وخطرة عثر عليها في اراضي زراعية في بلدات الطيبة ورنتيس في محافظة رام الله والبيرة.


وذكر بيان لإدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة انه بناء على بلاغ ورد لعمليات شرطة محافظة رام الله والبيرة مؤخرا مفادها عثور مزارعين خلال استصلاح اراضي زراعية على 8 قنابل يدوية من نوع ميلز داخل سلسلة حجرية، وبلاغ مواطن يفيد عثوره على مقذوف مدفع عيار 80 ملم في ارض زراعية في بلدة الطيبة شرق رام الله. ايضا بلاغ مواطن يفيد عثوره في بلدة رنتيس غرب رام الله خلال اعمال حفريات بهدف البناء على 9 قنابل يدوية من نوع ميلز داخل سلسلة حجرية في منطقة مأهولة بالسكان وهي قديمة وصدئه وبحالة خطرة جدا.

وأضاف البيان بأن خبراء وحدة هندسة المتفجرات في الشرطة وصلوا للمواقع وقاموا باغلاقها ومسحها للتأكد من عدم وجود اجسام مشبوهة أخرى وتم التعامل معها هندسيا ونقلها لمكان آمن حيث تم اتلافها حسب الاصول.

وناشد البيان المواطنين ضرورة إبلاغ الشرطة فورا عن أية أجسام مشبوهة يشاهدونها او يعثرون عليها بالاتصال على الرقم المجاني للشرطة (100)، وعدم الاقتراب او العبث بتلك الأجسام من اجل الحفاظ على سلامتهم وسلامة الاخرين.