وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مركز " انتماء" يفتتح معرض" رماديات" الفني في جامعة النجاح

نشر بتاريخ: 26/11/2007 ( آخر تحديث: 26/11/2007 الساعة: 17:12 )
نابلس - معا نظم مركز نابلس للتنمية والمبادرات الشبابية" انتماء" اليوم ،المعرض الفني " رماديات" للطالب الفنان التشكيلي فارس حمارشة ،وذلك في كلية الفنون الجملية بجامعة النجاح الوطنية ،بحضور عميد الكلية وأعضاء الهيئة التدريسية وممثلي المؤسسات المحلية والأهلية والطلبة وغيرهم.
وفي كلمته أشار عميد كلية الفنون الدكتور حسن نعيرات إلى أن المعرض يأتي في إطار الفعاليات والنشاطات التي تنظمها الجامعة وبرهانا على دور الفن في بناء الحضارات الراقية وتقدمها.

ومن جهته أكد يوسف حجي ،ممثل مؤسسة لاكيلت الفرنسية في المغرب والمشرف على مشاريعها في فلسطين،أن هذه الانجاز يعد شكلا من أشكال المقاومة الفنية خاصة في ظل الواقع الراهن للشعب الفلسطيني،مشيرا لدور الشهادات الأكاديمية في إيصال رسالة قوية للعالم مفادها أن الفلسطيني يتوق للحياة والبحث عن الفن باعتباره وسيلة للانعتاق والتحرر.

وبدوره لفت امجد الرفاعي مدير مركز انتماء إلى أن هذه الفعالية تأتي في سياق الأنشطة الفنية والثقافية التي ينفذها المركز ، داعيا إلى احتضان هذه الإبداعات الطلابية لأنها تخدم الإنسانية ومفعولها لا يقل أهمية عن مثيلاتها من الانجازات المختلفة، مشيدا بجهود جميع المؤسسات التي شاركت في المعرض خاصة جامعة النجاح ممثلة بكلية الفنون وطلبتها ومركز دارنا بنابلس .

وتقدم الفنان حمارشة بالشكر لمركز انتماء لتبنيه واحتضانه فكرة المعرض، مشيدا باهتمامه بالنواحي الفنية والثقافية خاصة إشرافه ودعمه في تأسيس مجموعة أصدقاء الريشة التابعة للمركز.