وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

النضال الشعبي والمرصد ينظمان ورشة حول الانتخابات في طولكرم

نشر بتاريخ: 09/08/2016 ( آخر تحديث: 09/08/2016 الساعة: 16:31 )
النضال الشعبي والمرصد ينظمان ورشة حول الانتخابات في طولكرم
طولكرم- معا- نظمت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني وبالتعاون مع مرصد العالم العربي للديمقراطية والانتخابات "المرصد"، وضمن مشروع تعزيز المشاركة المدنية للشباب ومبادرة تعزيز دور الشباب للمشاركة في الانتخابات المحلية، بمشاركة ممثلين عن القوى والأحزاب السياسية والشبابية ومؤسسات المجتمع المدني في محافظة طولكرم.

وأدارت الورشة آلاء طلوزي من المرصد، وتحدث في الورشة كلٌ من محمد علوش عضو اللجنة المركزية لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني، وصايل خليل عضو القيادة المركزية للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، ونظمت الورشة في قاعة "النضال" بمدينة طولكرم.

وتم خلال الورشة التأكيد على أهمية إجراء الانتخابات المحلية، وتعزيز الديمقراطية في المجتمع الفلسطيني، ورفع مستوى تمثل المرأة والشباب في الانتخابات المقبلة.

وأكد المتحدثون في الورشة على ضرورة الاحتكام لصندوق الاقتراع وتكريس المشاركة الواسعة في استحقاق العملية الانتخابية، وتعزز حرية الاختيار والترشح والترشيح ضمن قوائم انتخابية تعكس خيارات المجتمع الوطنية والاجتماعية والخدماتية.

وأوصت الورشة بضرورة تمكين المرأة في الانتخابات، وضمان المشاركة الايجابية المتكافئة للنساء والشباب في القوائم الانتخابية التي ستخوض الانتخابات في الثامن من تشرين الأول القادم.