وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

أريحا- ورشة عمل تعريفية بالهيئة المستقلة لحقوق الانسان

نشر بتاريخ: 09/08/2016 ( آخر تحديث: 09/08/2016 الساعة: 20:27 )
أريحا- ورشة عمل تعريفية بالهيئة المستقلة لحقوق الانسان
أريحا- معا- نظمت الهيئة المستقلة لحقوق الانسان "ديوان المظالم" وبالتعاون مع محافظة اريحا والأغوار في مقر المحافظة، ورشة عمل تعريفية عن كيفية تعامل الهيئة مع القضايا او التجاوزات الحكومية، التي تندرج تحت اطار انتهاك حقوق الإنسان بالإضافة إلى التعريف بمشروع وصول النساء للعدالة.

وقال مدير مكتب المحافظ ماجد المشارفة إن الجهات الرسمية تعمل أولا وآخرا من أجل الوطن والمواطن، وأي تجاوزات وقعت هنا أو هناك هي تجاوزات فردية ولا تمثل سياسة عامة ومرتكبيها يخضعون للعقوبة التي ينص عليها القانون، مشيدا بالمهنية العالية وبالأداء المحترم لديوان المظالم، ومبديا استعداد المحافظة للتعاون مع الديوان في تعميم رسالته الوطنية.

بدورها، قالت الباحثة رنا كلبونة من الهيئة إن الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان أنشأت مرسوم صادر عن الرئيس الراحل ياسر عرفات رحمه الله بتاريخ 30/9/1993، وأضافت أن للهيئة رؤية متمثلة في مجتمع فلسطيني حر، تتأصل فيه قيم العدالة والحرية وحقوق الإنسان لتصبح جزءاً من نسيجه الثقافي.

من جهتها، أشارت المحامية عرين دويكات إلى القيم الاساسية للهيئة وهي تتمثل بالمصداقية، النزاهة، المساءلة، السرية، التسامح والمساواة، وعرضت الرسالة الاساسية والأهداف للهيئة وآليات تعاملهم مع الجهات الرسمية وعرضت أيضا للحضور مشروع وصول النساء للعدالة.