وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المجلس الأعلى يختتم مشروع إدارة الحملات التطوعية بالشراكة مع "اليونيسف

نشر بتاريخ: 09/08/2016 ( آخر تحديث: 09/08/2016 الساعة: 17:02 )
المجلس الأعلى يختتم مشروع إدارة الحملات التطوعية بالشراكة مع "اليونيسف
رام الله - معا - اعلام المجلس الأعلى للشباب والرياضة: اختتم المجلس الأعلى للشباب والرياضة، اليوم، في اكاديمية جوزيف بلاتر الحفل الختامي لمشروع إدارة الحملات التطوعية/برنامج التطوع المجتمعي، الممول من منظمة اليونيسيف، ويأتي المشروع في اطار تعزيز قيمة وثقافة التطوع لدى الطلائع والشباب.
وبدأت فقرات الحفل، الذي واكبه حشد واسع من الطلائع، جاء من مختلف المحافظات، بكلمات استهلها محمد صبيحات، مدير عام الشؤون الشبابية في المجلس الأعلى فرحب بالحضور ونقل تحيات اللواء جبريل، رئيس المجلس الأعلى، وشكر منظمة اليونيسيف ووزارة التعليم العالي على دورهما الرائد في انجاح المشروع.

وقال: ان مشروع الحملات التطوعية الذي تم تنفيذه من خلال اشراك عدد كبير من الطلائع اظهر عددا كبيرا من المواهب، ونحن نعمل على دعم وتشجيع هذه الفئة من الذكور والاناث، وابدى استعداد المجلس الاعلى تنفيذ وتغطية أية مبادرات شبابية مشيرا الى ان أبواب المجالس الفرعية المنبثقة عن المجلس الاعلى مفتوحة امام جميع الطلائع في الشمال والوسط والجنوب، ولفت الى ان المجلس يتأهب، حالياً، لاطلاق 100 مخيم صيفي يوم السبت المقبل بحيث تغطي محافظات الوطن الشمالية.

وأثنى الطليعي عبد اللطيف اشتية على الدور الريادي الذي يقوم به المجلس الاعلى وقيادته من حيث منح الاهتمام الكامل والمستمر بالطلائع، ومساعدتهم على ملء وقت فراغهم بالبرامج المنوعة والمفيدة، خاصة في أوقات العطل الصيفية، من خلال مبادرات جادة ومفيدة من شأنها تنمية واثراء فكرة العمل التطوعي والجماعي، وختم حديثه قائلا: ان الاستثمار لا يكون في الأموال بل في العقول والشخوص.

وكان الحفل اشتمل على عدة فقرات وفعاليات وفي مقدمتها: السلام الوطني وقراءة الفاتحة على أرواح الشهداء، وتلاوة آيات عطرة من الذكر الحكيم، وعرض فلكلور لفرقة "البيلسان" للدبكة الشعبية، ودبكة شعبية نفذها طلائعيو نادي العيزرية، والقاء أشعار للراحل محمود درويش.
واعقب ذلك تكريم الجمعيات الفائزة بالمبادرات وهي: جمعية تجمع نساء الريف، جمعية سيدات السموع، نادي العيزرية، بالإضافة التي تكريم المدربين والمشاركين في إنجاح مبادرات التطوع المجتمعي.