وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مفوضية الأسرى والمحررين تلتقي مجلس نقابة المحامين بغزة

نشر بتاريخ: 10/08/2016 ( آخر تحديث: 10/08/2016 الساعة: 09:54 )
غزة - معا - أكدت مفوضية الأسرى والمحررين بحركة فتح في قطاع غزة، على أهمية الدور القانوني والنقابي الذي يمكن أن تقوم به نقابة المحامين الفلسطينيين في دعم وإسناد الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين في سجون الإحتلال الإسرائيلي.

وجاء ذلك خلال زيارة وفد من مفوضية الأسرى والمحررين لمقر نقابة المحامين الفلسطينيين بغزة، وضم الوفد الناطق باسم مفوضية الأسرى والمحررين ممثل حركة فتح في لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية نشأت الوحيدي، وعضو الهيئة التنسيقية العليا للمفوضية مدير العلاقات العامة في لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية جمال فروانة، والمحامي أحمد فتحي الوحيدي.

واستقبل وفد المفوضية نائب نقيب المحامين صافي الدحدوح، وزياد النجار أمين سر النقابة رئيس لجنة الأسرى بالنقابة، وعضو مجلس النقابة رئيس لجنة الحريات شعبان الجرجير، أمين الصندوق وعلي الدين، وعبد العزيز الغلاييني والمحامي حامد فروانة.

وقال الوحيدي:" إن مفوضية الأسرى والمحررين بحركة فتح في قطاع غزة تعمل من أجل الارتقاء بالعمل الإسنادي للأسرى والإنتقال من دائرة العمل التقليدي إلى فضاء الإبداع".

وأشار إلى إضراب الأسير بلال كايد منذ 15 / 6 / 2016 في مواجهة تحويله تعسفيا للإعتقال الإداري بعد انتهاء مدة محكوميته البالغة 14 عاما ونصف والإهمال الطبي الإسرائيلي المتعمد الذي يطال اللواء الأسير فؤاد الشوبكي وهو أكبر الأسرى الفلسطينيين سناً وضرورة الحراك القانوني الفلسطيني والعربي لمواجهة الماكينة الإسرائيلية العنصرية التي تفرخ القوانين العنصرية التي طالت الأطفال الفلسطينيين، وتصاعدت حدتها ضدهم والتي تعمل على مدار 24 لإبراز الفلسطينيين عموماً والأسرى الفلسطينيين خصوصا على أنهم إرهابيين.

ودعا فروانة إلى عمل مشترك بين مفوضية الأسرى والمحررين ونقابة المحامين الفلسطينيين بما يخدم قضية الأسرى ويساهم في التخفيف من معاناتهم والعمل لإبراز عدم شرعية المحاكم العنصرية الإسرائيلية.

ووجه فروانة دعوة لنقابة المحامين لزيارة مقر مفوضية الأسرى والمحررين لتعزيز العلاقة والعمل من أجل تطوير وتفعيل البرنامج والخطاب القانوني الفلسطيني والعربي الذي يمكن أن يحد من تغول المحاكم الإسرائيلية.

ورحب الدحدوح بزيارة وفد مفوضية الأسرى والمحررين بحركة فتح في قطاع غزة لمقر نقابة المحامين الفلسطينيين، مثمنا دور مفوضية الأسرى والمحررين في إبراز قضية الأسرى الفلسطينيين في كل المحافل، مؤكدا على العمل المشترك والمتواصل وأن قضية الأسرى على سلم أولويات عمل النقابة كونها الجرح الأكبر في خاصرة الشعب الفلسطيني .

كما شدد المحامي زياد النجار على ضرورة الشروع بتنظيم برامج توعوية وقانونية حول الأسرى الفلسطينيين على طريق فضح الممارسات والإنتهاكات والقوانين العنصرية الإسرائيلية .