وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اعتصامات أمام مقر الصليب الأحمر تضامنا مع الأسرى

نشر بتاريخ: 10/08/2016 ( آخر تحديث: 10/08/2016 الساعة: 16:08 )
اعتصامات أمام مقر الصليب الأحمر تضامنا مع الأسرى

بيت لحم- معا - نظمت مؤسسات الأسرى والقوى الوطنية في بيت لحم سلسلة اعتصامات داخل خيمة الإعتصام أمام مقر الصليب الأحمر، تضامنا مع الأسرى بلال الكايد، والشقيقين محمد ومحمود البلبول، ومالك القاضي، وعياد الهريمي، ووليد مسالمة، والصحفي عمر نزال في إضرابهم المفتوح عن الطعام. 

 
وأشادت المؤسسات المشاركة من كل القطاعات بالاعتصامات التي ستتواصل حتى تحقيق الهدف المرجو منها، وعدم التوقف عن النزول الى الشوارع حتى يتم الإفراج الفوري عن الأسرى. 

 
ودعا محمد حميده رئيس جمعية الأسرى المحررين للمشاركة في هذه الإعتصامات والتي يجب أن تتوسع على كافة الإطارات والتأكيد على تنظيمها كل يوم في خيمة الإعتصام وفي كل الأماكن في مدينة بيت لحم، ورحب عبد الله زغاري ممثل نادي الأسير بالمعتصمين من أهالي الأسرى، والمؤسسات من كل القطاعات أمام مقر الصليب الأحمر.


وأشار منقذ أبو عطوان الى الظلم الذي يحيط بالأسرى كل يوم من قبل إدارة السجون التي لا يتحملها أي إنسان على وجه الأرض، وانحياز الدول المؤثرة مع الإحتلال ضد من سطروا بدمائهم وعزلهم لوحة نصر للشعب الفلسطيني والأسرى المضربين عن الطعام الذين وإن خيروا ما بين الكرامة والعزة وبين الركوع لاختاروا الكرامة والموت بفخر لأجل القضية التي تعدل ميزان الشعب الفلسطيني والذين يخوضون معركة الأمعاء الخاوية.

 
وأكد أهالي الأسرى على التواصل في الإعتصام والدخول معهم في الإضراب المفتوح عن الطعام حتى يتم الإفراج عن الأسرى الذين يتحدون القمع الإسرائيلي داخل المعتقلات، مثمنين وقفة كل من تضامن معهم في بيت لحم وتواصلهم مع ذوي الأسرى في كل الفعاليات، ووقفة المؤسسات التي تنظم الإعتصامات حتى يتحقق الحلم بإلإفراج عن الأسرى جميعا دون استثناء.