وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اللجنة العليا لبطولة القدس تطلق بطولة القدس الرابعة

نشر بتاريخ: 10/08/2016 ( آخر تحديث: 10/08/2016 الساعة: 16:02 )
اللجنة العليا لبطولة القدس تطلق بطولة القدس الرابعة
نابلس -معا - عبد الله بشارات :أعلن رئيس اللجنة العليا لبطولة القدس الدولية الأستاذ تيسير نصر الله أمس عن انتهاء التحضيرات لعقد بطولة القدس الدولية بنسختها الرابعة على ارض جامعة النجاح الوطنية نهاية الأسبوع الحالي، برعاية من رئيس اللجنة الاولمبية الفلسطينية اللواء جبريل الرجوب، وبتنظيم من أكاديمية الأقصى للكاراتيه، وإشراف الاتحاد الفلسطيني للكاراتيه ورعاية حصرية من شركة جوال ودعم من مجموعة من الشركات الفلسطينية .

حيث كان على منصة المؤتمر الاستاذ تيسير نصرر الله رئيس اللجنة العليا للبطولة الاستاذ يوسف الزعبي ممثل المجلس الاعلى للشباب والرياضة ومدير البطولة الاستاذ امين بشارات ومنسق الدول الاجنبية الخبير الدولي اوكاي اربا .

حيث انطلق المؤتمر بكلمة ترحيبية للاستاذ تيسير نصر الله أكد فيها على اهمية بطولة القدس الدولية التي تطلق بنسختها الرابعة رغم كافة التحديات التي واجهة البطولة وناشد نصر الله اللجنة الاولمبية لاعتماد بطولة القدس كبطولة وطنية وحدث رياضي فلسطيني بامتياز , فيما رحب بكافة الوفود المشاركة من الدول الاوروبية والعربية .

وقال: "إنه لشرف كبير أن تسمى البطولة بالقدس، فهي منارة فلسطين والعرب أجمع"حيث أكد نصر الله وبعد عقد من الزمن ولأول مرة تجمع بطولة القدس شملنا حيث ستجمع أهلنا في قطاع غزة والداخل المحتل والضفة والشتات ، كما تحدث عن الاستعدادات للبطولة، وشكر جامعة النجاح خاصة قسم التربية الرياضية، التي ستستضيف هذا الحدث، كما تقدم بالشكر لرعاة البطولة ،وشكر نصر الله رئيس أكاديمية الأقصى أمين بشارات، الذي يسعى للمشاركة في البطولات التي تقام في الوطن والخارج.

بدوره تحدثت ممثلا المجلس الاعلى للشباب والرياضة السيد يوسف الزعبي وقال لدينا الكاملة من رئيس المجلس الاعلى للشبابا والرياضة اللواء جبر الرجوب لتقديم كافة التسهلات والخدمات لانجاح بولة القدس الدولية الرابعة ونقل تحيات الرجوب الى كافة الوفود المشاركة والحضور وقال نحن فخورون في بطولة القدس والجهة المنظمة لها .

وأفاد أمين بشارات أنه كان من المقرر عقد البطولة في الفترة ما بين 12-13/8/2016،
وأشار إلى أن عدد المشاركين في البطولة حوالي 500 لاعب ولاعبة من مختلف الفئات العمرية، وستشارك 3 أندية أردنية و 5 حكام دوليين وأسيويين ، وستكون هناك مشاركة تركية والبرتغالي وبلجيكا واوكرانيا وفنلندا وتشيلي والأردن وقطر واذربيجان .

وقال أن انطلاق البطولة سيكون بتاريخ 12/08/2016 الساعة التاسعة صباحا وعلى مدار يومين وسيعقد يوم السبت حفل تتويج وتكريم للبطولة سيشارك فيه رئيس اللجنة الاولمبية الفلسطينية اللواء جبريل الرجوب ، أما يوم 10-11/8/2016 فسيكون هناك معسكر تدريبي لكل المشاركين في هذه البطولة بإشراف عدد من ابطال العالم المشاركين.

كما أعرب بشارات عن شكره لكل من قدم الدعم لإنجاح هذه البطولة وخص بالذكر محافظة نابلس واللجنة الأولمبية والاتحاد الفلسطيني للكاراتيه والمجلس الاستشاري لأكاديمية الأقصى واللجنة العليا للبطولة وكلا من شركة جوال الراعي الراعي الحصري للبطولة وكلا من شركة حلويات دمشق وشركة بريمو سبورت والمستشفى الانجيلي وشركة الجبريني والارز وشركة سوبر لينك على دعمهم للبطولة بنسختها الرابعة.


وفي نهاية المؤتمر تحدث منسق الدول الاجنبية المشاركة الخبير العالمي اربا بان هذه البطولة بدأت تخطو خطوات كبيرة في نشر البطولة عالميا واعتمادها دوليا وباتت الدول الان تسعى للمشاركة في هذا الحدث الرياضي الكبير وتحدث ايضا عن اهمية دخول الكاراتيه في الالعاب الاولمبية بعام 2020 في اليابان وقال ان فلسطين الان لديها الفرصة الكبيرة لتكون متواجدة في هذا الحدث الرياضة الاضخم على مستوى العالم .