وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

توقيع مذكرة تفاهم بين وزارة العمل ومركز الديمقراطية وحقوق العاملين

نشر بتاريخ: 10/08/2016 ( آخر تحديث: 14/08/2016 الساعة: 15:40 )
توقيع مذكرة تفاهم بين وزارة العمل ومركز الديمقراطية وحقوق العاملين

رام الله- معا- التقى وزير العمل د. مأمون أبو شهلا ووكيل الوزارة د. ناصر قطامي ومدراء الدوائر بالوزارة، اليوم الأربعاء، مع ممثلي عدد من النقابات ومركز الديمقراطية.


وسلّمت النقابات والمركز معالي الوزير خلال اللقاء، مجموع ملاحظاتها على مشروع قانون النقابات، بعد ان جرت حوله نقاشات ووضعت الملاحظات من خلال ورشات عمل خاصة بذلك، سجلت فيها الملاحظات على القانون استنادا الى القوانين والتشريعات ومعايير العمل الدولية.


وحضر اللقاء اضافة الى مركز الديمقراطية قادة نقابيون ممثلون عن نقابة العاملات في رياض الاطفال ونقابة العاملين في المستشفى الاهلي بالخليل ونقابة العاملين في شركة كهرباء الجنوب ونقابات العاملين في كل من المجالس المحلية وبلديات قلقيلية والبيره والظاهرية والياسرية واذنا اضافة الى اتحاد العاملين في الجامعات والكليات الحكومية ونقابة البتروكيماويات.

وعبر وسائل التواصل مع المركز شاركت من غزة كل من: نقابة العاملين في شركة توزيع الكهرباء وسلطة الطيران والنقل الجوي والخدمات التعليمية ونقابة الغزل والنسيج ونقابة المطابع والاعلام ونقابة البلديات، والوظيفة العمومية، والخدمات الصحية، والخدمات السياحية، والنقابة العامة لعمال النقل، واتحاد اللجان العمالية المستقلة، والاتحاد العام لعمال فلسطين وممثلا عن كتلة جبهة النضال العمالية.

وفي كلمة جامعة، اشاد الوزير بجهود المؤسسات الشريكة للوزارة في مختلف المجالات، خاصة بالذكر القطاع العمالي وشكر المركز على جهوده المستمرة واشاد بالشراكة التاريخية بين المركز والوزارة.

ووعد الوزير بدراسة الملاحظات والعمل على دعوة النقابات من اجل النقاش حول هذه الملاحظات.

وشكر د. ناصر قطامي النقابات على هذا الاهتمام الايجابي الذي من شأنه النهوض بالطبقة العاملة، التي تحتاج الى جهد كل فئات وطبقات المجتمع.

وشكر حسن البرغوثي في كلمته، الوزير وقيادة وزارة العمل كافة على دورهم الداعم لمأسسة الحركة النقابية على اسس ديمقراطية، ومستقلة القرار، وطالبت بعض النقابات الوزير بالمساعدة في حل بعض القضايا العالقة لديها.


وفي نهاية اللقاء وقع كل من الوزير ابو شهلا والبرغوثي عن مركز الديمقراطية، تجديد مذكرة التفاهم بين الوزارة والمركز على ان يعقب ذلك لقاءات بين الطرفين لوضع اللوائح التنفيذية بناء على البرامج والمشاريع لدي الطرفين.