وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اقليم القدس يدين بسط نفوذ الاحتلال في قلب الاحياء الفلسطينية

نشر بتاريخ: 10/08/2016 ( آخر تحديث: 10/08/2016 الساعة: 20:10 )
القدس- معا - ادانت حركة فتح اقليم القدس اليوم في بيان لها، استمرار بسط النفوذ الذي تفرضه حكومة الاحتلال في قلب الاحياء الفلسطينية بمدينة القدس المحتلة.

جاء ذلك بعدما اعلنت شرطة الاحتلال الاسرائيلي عن مخطط لانشاء خمسة مراكز في الاحياء الفلسطينية شرقي القدس وذلك لبسط سيطرتها الأمنية بالمنطقة على حد زعمها.

واشار عدنان غيث امين سر حركة فتح في القدس ان انشاء مراكز شرطة لحكومة الاحتلال في مدينة القدس ستكون ضربة في خاصرة مدينة القدس وستقطع اوصالها بالقرى المحيطة بها أكثر فاكثر، وبهذا يكون الاحتلال قد اعلن حربا شرسة على شعبنا من خلال تضييق الخناق والملاحقات بحق شعبنا الاعزل الا من الارادة.

وعلى صعيد متصل ادانت حركة فتح اقليم القدس مصادرة قطعة ارض بمساحة 1.2 دونم في بلدة جبل المكبر جنوب مدينة القدس لغرض انشاء كنيس يهودي و" حمام تطهري" بالقرب من مستوطنة "نوف تسيون".

واستنكر غيث الصمت الدولي ازاء عمليات مصادرة الاراضي والتوسع الاستيطاني، قائلا "إن حكومة الاحتلال تضرب بعرض الحائط كافة قواعد ومبادئ القانون الدولي واهمها اتفاقية جنيف الرابعة اضافة الى اتفاقية لاهاي الرابعة الموقعة سنة 1907 واللوائح الملحقة بها والتي تؤكد بمجملها ضرورة حماية مصالح الشعب الواقع تحت الاحتلال، والتي كفلت بها حق السكن والبناء".

واضاف اقليم القدس أن هذه الاجراءات بحق شعبنا لن تزيدنا إلا اصرارا على الخلاص من الاحتلال وجرائمه مهما كانت التضحيات.